ويليامز سمحت لبوتاس بالخروج من منطقة الصيانة "في الوقت المناسب"

أصرّ فريق ويليامز على أنّه لم يقم بإخراج فالتيري بوتاس من منطقة الصيانة بطريقة غير آمنة قُبيل حادثه مع جنسن باتون داخل خطّ الحظائر خلال جائزة أبوظبي الكبرى.

هَمّ بوتاس بمغادرة منطقة فريقه بعد تغيير إطاراته في حين كان باتون بصدد التخفيف من سرعته لدخول منطقة فريقه مكلارين ليصطدم بوتاس بالقسم الخلفي من سيارة البريطاني.

وكُسر الجناح الأمامي لسيارة بوتاس نتيجة لذلك، حيث توجّب عليه إكمال لفّة كاملة من أجل العودة والحصول على جناحٍ جديد، ما وضع حداً لآماله بتحقيق نتيجة جيّدة.

وبالرغم من حصول الفنلندي على عقوبة خمس ثوانٍ لخروجه الغير آمن من خطّ الحظائر، أصرّ روب سميدلي المسؤول عن الأداء في فريق ويليامز على أنّ المشكلة تمثّلت ببساطة في عدم تمكّن بوتاس من رؤية باتون إلّا بعد فوات الأوان.

وقال حيال ذلك: "يجب علينا فهم ما حدث بالضبط، لكنّنا سمحنا له بمغادرة منطقة الفريق في الوقت المناسب".

وأضاف: "للأسف لم ينتبه إلى سيارة باتون إلّا بعد فوات الأوان. ضغط على المكابح عند تلك النقطة وحدث ذلك في بعض أجزاء من الثانية".

ثمّ تابع: "ضغط على المكابح حالما تفطّن لباتون، لكن سائق مكلارين كان متقدّماً عند تلك النقطة وبصدد دخول منطقة فريقه".

كما أشار سميدلي إلى أنّ بوتاس بقي على الجهة اليمنى بشكلٍ غريزي، إلى جانب المنطقة التي كان فيها باتون، حيث كان هناك تحذير من سيارات أخرى قادمة.

وقال في هذا الصدد: "لدينا إشارة للسائقين حول اقتراب سيارات أخرى، ما يعني أنّ عليهم البقاء على الجانب الأيمن في القسم البطيء من خطّ الحظائر".

واختتم: "قام بذلك. لكن حدث التلامس كونه لم ينتبه إلى قدوم باتون إلّا بعد فوات الأوان".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة