ويليامز ستعلن عن تشكيلة السائقين "قريبًا" مع إنهاء سترول لبرنامج الاختبارات

قالت كلير ويليامز - نائب مدير فريق ويليامز - أنّ سائق التّطوير لانس سترول قدّم أداءً رائعًا خلال بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة موسم 2016، لكنّها رفضت أن تؤكّد ما إذا كان السائق الكندي سيشارك ضمن فريق الفورمولا واحد الموسم القادم.

أشارت بعض المصادر إلى أنّ الموافقة على صفقة انتقال السائق الكندي لفريق الفورمولا واحد قد تمّت، مع احتمالية الإعلان عنها بمجرد أن يحسم سترول لقب بطولة الفورمولا 3 ويضمن تأهّله للحصول على رخصة القيادة الخاصّة بعد أن يُتمّ عامه الـ 18 في أكتوبر/تشرين الأوّل.

يتصدّر سترول بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة بفارق 61 نقطة عن أقرب منافسيه مع بقاء ثلاث جولاتٍ، تسعة سباقاتٍ، حتّى نهاية الموسم.

يبدأ سترول برنامج الاختبارات على متن سيارة ويليامز "إف دبليو 36" من موسم 2014، والتي ستسمح له بالحصول على الأميال المطلوبة بعيدًا عن القيود التي يفرضها الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا".

حين سُئِلت حول ما إذا كان سترول سيشارك ضمن فريق الفورمولا واحد في 2017 أجابت ويليامز "من المبكر للغاية بالنسبة لنا أن نتحدّث عن الموسم القادم".

وأضافت "سوف نقوم بالإعلان قريبًا، لكنّي لست على استعدادٍ أن أفصح أكثر من ذلك عن هذا الأمر".

وأردفت قائلة "قدّم لانس أداءً رائعًا هذا الموسم. فقد هيمّن إلى حدٍّ كبيرٍ على بطولة الفورمولا 3، إذ يعلم الجميع أنّ بطولة الفورمولا 3 هي الطريق المباشر للفورمولا واحد".

وأضافت: "يشارك سترول أيضاً معنا في برنامج التّطوير، ما يسمح له بقيادة سيارة فورمولا واحد قديمة، وسنرى ما سيؤول إليه هذا الأمر، حيث لم يقُم سوى بقيادةٍ تجريبيّةٍ حتّى الآن".

كما أكّدت ويليامز أنّ برنامج اختبار سترول على سيارة "إف دبليو 36" سيبدأ بمجرّد أن ينتهي موسم الفورمولا 3.

واختتمت ويليامز حديثها قائلة "بالطّبع، آمُل أن يحسم سترول لقب بطولة الفورمولا 3 قريبًا. فهو لقب جيّد لتضمّه إلى مجموعة ألقابك، أليس كذلك؟".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لانس سترول
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة