ويليامز: سترول "يشقّ" طريقه في الفورمولا واحد بعد البداية المتواضعة

يرى بادي لوي المدير التقني لدى فريق ويليامز أنّ لانس سترول أخذ الآن "بشقّ" طريقه في الفورمولا واحد بعد البداية الصعبة لموسمه.

لم ينجح الكنديّ اليافع في تسجيل أية نقطة خلال السباقات الستة الأولى من موسم 2017 الجاري في الفورمولا واحد، لكن بعد إحرازه المركز التاسع في سباق موطنه، أصبح سترول يمتلك ثلاثة نقاط في جعبته – إذ جاءت الثالثة خلال جائزة أذربيجان الكبرى.

"كانت هناك بعض الفترات الصعبة، لكنني في الحقيقة أعتقد أنه يشقّ طريقه الآن إذ يمكننا أن نرى أنه يسير في طريقه للتحسّن" قال لوي في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "هذا النوع من النضوج يحتاج عادة إلى سنوات كي يظهر، لذا أعتقد أنه يمتلك مستقبلاً رائعاً ضمن هذا الإطار".

كما يرى لوي أنّ سترول سيصبح سائقاً ممتازاً في حال حافظ على معدّل تطوّره الحالي.

فقال: "إنها عملية تعلم متواصلة خلف مقود السيارة على مدى الموسم أو الموسمين المقبلين. في حال أكمل على هذا المنوال، فسيثبت نفسه كسائق تنافسيّ رفيع المستوى".

سترول يثني على دور لوي

من جهة أخرى، أثنى سترول على الدور الذي يلعبه لوي في عملية تطوير مستواه، مشيراً إلى أنه يساعده في عملية تطوّره واكتسابه للخبرة.

حيث قال: "أنا وبادي نتفق بشكل جيد، ويعود له الفضل الكبير في عملية اكتسابي للخبرة، إنه شخص رائع ضمن صفوف الفريق، كما أنه قائد رائع كذلك. إنه إنسان واقعيّ وأنا أحترم ذلك للغاية".

وأكمل: "لا يمكنك رفع سقف طموحاتك عالياً بشكل كبير. في حال فاجأتَ نفسك فهذا رائع، لكن إن لم تقم بذلك فيمكنك البدء من تلك النقطة – أيّ تصوّر آخر سيكون خاطئاً".

وأضاف: "إن كنتَ تتوقع أن تخوض المنافسة وتذهل الجميع وأنت بعمر الـ 18، فذلك هدفٌ طموح بعض الشيء".

وتابع: "التصوّر الواقعيّ، خوض عملية التطوّر والتعامل مع السباقات واحداً تلو الآخر والتركيز على هدف واحد في كلّ مرة، تلك هي أفضل الطرق لخوض المنافسة".

واختتم: "إن سمحتَ لمشاعرك بالتدخل والظهور، فتلك عادة ما تكون بداية انهيار الأداء".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لانس سترول
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة