ويليامز: راسل حاول الانضمام للفريق في 2018

المشاركات
التعليقات
ويليامز: راسل حاول الانضمام للفريق في 2018
08-11-2018

كشف المدير التقني لدى ويليامز بادي لوي أنّ جورج راسل حاول تأمين مقعد له ضمن صفوف الحظيرة البريطانية في 2018، إذ قام ناشئ مرسيدس بعمل عرض تقديمي عبر الباوربوينت من أجل دعم عرضه للفريق.

تمّ تأكيد انضمام راسل إلى صفوف ويليامز لموسم 2019، وذلك بعدما أثار إعجاب الفريق بموسمه في الفورمولا 2، اختباراته مع مرسيدس وعمله على جهاز المُحاكاة.

كما أنّ سلوكه خارج الحلبة منح انطباعات أولية جيّدة لأشخاص أمثال لوي ونائب مدير الفريق كلير ويليامز.

وقد صرّح لوي لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ راسل قد رغب في البداية بالانضمام للفريق في 2018، المقعد الذي ذهب في نهاية المطاف إلى سيرغي سيروتكين.

"تتمثّل نقطة قوّة راسل كسائق ناشئ في ثقته العالية بنفسه، فهو دومًا ما يسارع بالمبادرة ويحاول تشكيل مستقبله، إذ أعتقد بأنّ ذلك هو أحد الأسباب وراء وصوله إلى ما هو فيه الآن" قال لوي.

وأضاف: "مثال على ذلك، رغبته في العام الماضي بأن يكون ضمن المرشحّين لخوض غمار الفورمولا واحد معنا في 2018. أعتقد بأنّ ذلك كان مبكرًا للغاية بعض الشيء، إذ أنّه من الجيّد أنّه أمضى ذلك العام في الفورمولا 2".

وتابع: "سيكون جورج أقوى بكثير بعد العام الذي أمضاه في الفورمولا 2، لكنّه أتى إليّ العام الماضي مع عرض تقديمي عبر الباوربوينت يشرح لماذا سيكون أفضل سائق بالنسبة لنا. إذ لم أتلقّ عرضًا مثل ذلك من قبل".

وقد بادر راسل بصفقته للانضمام إلى الفريق في 2019 عبر الاتّصال بلوي خلال العطلة الصيفية من أجل الترتيب إلى اجتماع معه ومع ويليامز، الأمر الذي قال لوي بأنّ كان ضروريًا لإظهار مدى جديّته حيال الانضمام للفريق.

وقد صرّح السائق الشاب صاحب الـ20 عامًا لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ عرضه الذي قدّمه لموسم 2019 كان على شاكلة ما عرضه على لوي العام الماضي.

فقال: "اعتقدت أنّه وعوضًا عن مجرّد الجلوس والحديث عن موهبتي ومدى جودتي، فسيكون من الأفضل أن أضع ذلك على الورق وأدعمه بالإحصاءات. إذ لم يتمحور الأمر فقط حول سيرتي الذاتية، حيث كنت أحاول شرح المزيد عن شخصيتي وما شعرت بأنّني سأكون قادرًا على جلبه للفريق - مجرّد معلومات بسيطة عن شخصيتي، إحصاءات مثل لفّاتي الأولى، انتصاراتي وخسارتي للمراكز".

وأكمل: "كنت أحاول فقط تقديم الأمور من زوايا مختلفة على الورق، من أجل أن يتمكّنوا من الرجوع إليها عندما أتركهم وأغادر".

وكانت ويليامز حريصة على تأكيد انضمام ناشئ مرسيدس إلى صفوفها الموسم المُقبل قبل نهاية 2018، وذلك من أجل منح الفريق الدفعة الضرورية قبل الموسم الأوّل للبريطاني في الفورمولا واحد.

وقد وقّعت الحظيرة البريطانية مع راسل من دون اختباره على السيارة مباشرة، على الرُغم من أنّها حصلت على بيانات من مرسيدس وأثارت الوتيرة غير الرسمية الكاسرة للأرقام القياسية التي ظهر بها السائق الشاب في تجارب المجر إعجابها.

"لقد قاد سيارة مرسيدس خلال حصص التجارب، إذ يُمكنك من خلال ذلك الحصول على بيانات مقارنة جيّدة بالقدر الكافي مثل التي ستحصل عليها عندما تضعه في سيارة فريقك" قال لوي.

واختتم: "حصلنا على بيانات كافية مكّنتنا من تحديد هوية وموهبة السائق الذي نتعامل معه والوتيرة التي ينبغي علينا توقّعها منه. فهو على سبيل المثال يحمل الآن الرقم القياسي غير الرسمي لأسرع لفّة حول حلبة هنغاروروينغ، لكنّه كان على إطارات هايبر سوفت، بيد أنّه ليس أمرًا سيئًا إذ أنّك بحاجة لأن تكون جيّدًا للغاية من أجل بلوغ ذلك الهدف".

المقال التالي
الفورمولا واحد تُلمح إلى إمكانيّة تخلّي جائزة بريطانيا الكبرى عن حلبة سيلفرستون

المقال السابق

الفورمولا واحد تُلمح إلى إمكانيّة تخلّي جائزة بريطانيا الكبرى عن حلبة سيلفرستون

المقال التالي

المواهب الجديدة في الفورمولا واحد ستجعل سباقات 2019 "ممتعة"

المواهب الجديدة في الفورمولا واحد ستجعل سباقات 2019 "ممتعة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة