ويليامز: خسرنا وتيرنا في سباق بريطانيا مع هطول الأمطار

ويليامز: خسرنا وتيرنا في سباق بريطانيا مع هطول الأمطار


فشل فريق ويليامز من ترجمة الفرصة التي حصل عليها مع انطلاقة سباق سيلفرستون إلى نتيجة جيّدة إثر إضاعته فرصة الصعود على منصة تتويج في جائزة بريطانيا الكبرى.

وبعد تقدّم سيارتي الحظيرة البريطانية إلى الصدارة بعد خروج سيارة الأمان طلب فالتيري بوتاس من فريقه السماح له بتجاوز زميله فيليبي ماسا المتصدّر حينها كونه شعر بأنّ وتيرة البرازيلي بطيئة لكنّ طلبه هذا قوبل بالرفض قبل أن يتم إعطاؤه الضوء الأخضر فيما بعد بشرط أن يقوم بتجاوز "نظيف".

وقال روب سميدلي: "لم نرد أن يتقاتل السائقان كثيرًا في بداية السباق ما يؤدّي إلى خسارة الوقت بالمقارنة مع مرسيدس. لو كان بوتاس قادرًا على القيام بتجاوز نظيف لفعل ذلك، لكننا لم نرد إهدار الوقت".

وأضاف: "طلبنا منهما منذ اللفات الأولى عدم خوض معركة فيما بينهما، حصلا على بعض الأفضليّة ومن ثم سمحنا لهما ليتقاتلا على الصدارة".

وتابع: "لم نهدر أي فرصة، حاولنا حماية مركزنا أمام سيارتين أسرع منا بكثير. كان فالتيري أسرع بقليل، كان لديه الحقّ في تجاوز ماسا، لم يكن هناك أي مشكلة. لو كان قادرًا على القيام بتجاوز نظيف من دون خوض معركة مع ماسا، لكان لديه أحقيّة انتزاع الصدارة".

وتراجع سائقا ويليامز خلف البريطاني لويس هاميلتون بعد مجموعة التوقفات الأولى، ليبقى الثنائي أمام الألماني نيكو روزبرغ، لكن هطول الأمطار كلّف الفريق البريطاني غاليًا.

وقال: "خسرنا وتيرتنا مع بدء تهاطل الأمطار، انتظرنا لوقت طويل في حين اتخذ هاميلتون الخيار المناسب بتغيير إطاراته. كانت أزمنتنا جيّدة لكنّ تأخير التوقف للفة كاملة كلّفنا غاليًا".

وأضاف: "يجب رؤية الجانب الإيجابي، لست محبطًا أبدًا، كنا نعلم بأن السيارة تتحسّن سباقًا بعد سباق، وكان هذا السباق الأول هذا العام حيث تغلبنا على سيارتي فيراري في التجارب التأهيلية وكنا أسرع منهما في السباق".

واختتم: "أنا سعيد للغاية كوننا نسير في الإتجاه الصحيح كما أننا سندخل بعض التحسينات الإضافية على السيارة خلال السباق المقبل. بطبيعة الحال نريد الفوز، هذا ما يعمل 580 شخصًا لدى ويليامز لأجله، نريد التغلب على الأفضل".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة سيلفرستون, سباق بريطانيا, فالتيري بوتاس, فريق ويليامز, فيليبي ماسا