ويليامز تُصرّ على أنّها لن تنتظر باتون لوقت طويل

أصرّ فريق ويليامز على أنّه لن ينتظر لفترة طويلة كي يُقرّر جنسن باتون ما إذا كان يرغب بالانظمام إلى الحظيرة البريطانيّة أم لا.

بات من المعروف أنّ الفريق المتمركز في غروف خاض بالفعل محادثات أوّليّة مع بطل العالم السابق من أجل القيادة لصالحه في 2017، لكنّ هذه المحادثات لم تصل بعد إلى مرحلة متقدّمة.

وفي حين أنّ ويليامز ترغب في قيادة باتون لصالحها، إلّا أنّ لديها أيضاً عدداً كبيراً من المرشّحين الآخرين للموسم المقبل.

ويملك الفريق خياراً لتجديد عقد فالتيري بوتاس، كما أنّه مهتمٌ بخدمات سيرجيو بيريز في حال اعتقد المكسيكي أنّ بوسعه إيجاد مخرجٍ من عقده الحالي مع فريقه فورس إنديا. كما أنّ فيليبي نصر خيارٌ مطروحٌ أيضاً على الطاولة.

وطُرح بشكلٍ مفاجئ اسم لانس سترول سائق التطوير في الحظيرة البريطانيّة كمرشّحٍ محتمل على خلفيّة أدائه القويّ خلال هذا الموسم من بطولة الفورمولا 3.

ويعني توافر الكثير من السائقين الآخرين أنّ ويليامز ليست معتمدة بالأساس على ما سيقوم به باتون، حيث أوضحت نائبة مدير الفريق كلير ويليامز أنّها ستقوم بما تشعر أنّه الأفضل للفريق.

وقالت البريطانيّة لوكالة "بريس أسوسيايشن": "سيعود قرار تشكيلة سائقينا إلينا، لست جالسة هنا بانتظار رون دينيس (رئيس مكلارين) أو جنسن باتون ليتّخذ قراره".

وأضافت: "ليس للأمر علاقة بما يقوم به الآخرون. لن أبقى بانتظار الآخرين لأنّ ذلك لا يعكس العقليّة السليمة لفريقٍ مثلنا".

وتابعت: "ستكون قصّة رائعة، لكن عليه أن يتّخذ القرار المناسب لنفسه، ويجب علينا نحن أيضاً أن نتّخذ القرار المناسب لفريقنا".

وإلى جانب سرعته وخبرته، يُعتبر باتون ذا قيمة كبيرة بالنسبة لويليامز كونه شخصيّة جاذبة للرعاة.

وقالت ويليامز في هذا الصدد: "عندما أتحدّث عن الخصائص التي نبحث عنها فهي الموهبة داخل قمرة القيادة، والذكاء من ناحية تزويد المهندسين بردود الفعل، وبالنسبة إلينا كفريقٍ خاص فستلعب العوامل التجاريّة جزءاً من عمليّة اتّخاذ القرار أيضاً".

وأضافت: "لا يُمكنك وضع سائقٍ مجهولٍ في سيارتك. لن يعمل ذلك بالشكل الصحيح".

وبخصوص بيريز، قالت ويليامز: "قام بيريز بعملٍ رائعٍ هذا العام، إنّه سائقٌ ذكي وبطبيعة الحال سيكون أحد الأسماء التي ننظر إليها".

وتابعت: "قابلته لفترة قصيرة في مناسبة واحدة، إنّه جذّاب وفصيحٌ للغاية، سيكون خياراً قوياً من الناحية التجاريّة لأيّ فريق".

وأكملت: "سيكون أحد السائقين الذين تفكّر في التعاقد معهم في حال كان متاحاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة