ويليامز تملك خطّة للتعاقد مع أوكون لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
ويليامز تملك خطّة للتعاقد مع أوكون لموسم 2019
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
19-10-2018

يعمل فريق ويليامز على خطّة للتعاقد مع إستيبان أوكون للموسم المقبل، لكنّ ذلك سيعتمد على توفير الحظيرة البريطانيّة للميزانيّة الكافية لذلك.

يُتوقّع أن يُغادر أوكون فريق ريسينغ بوينت فورس إنديا نهاية العام الجاري، وذلك بعد تأكيد بقاء سيرجيو بيريز واتّجاه لانس سترول للانضمام إلى الفريق قادمًا من ويليامز بالنظر إلى أنّ والده لورنس بات مستثمرًا في فورس إنديا الآن.

وأعلن فريق ويليامز الأسبوع الماضي عن تعاقده مع جورج راسل متصدّر بطولة الفورمولا 2، بينما استهدف أوكون ناشئ مرسيدس الآخر الحظيرة البريطانيّة معتبرًا إيّاها الفرصة الأخيرة للبقاء في البطولة.

ويُعرف الفريق بأنّه حريصٌ على التعاقد مع أوكون، لكن عليه أوّلًا دراسة وضعه المالي بالنظر إلى خسارته لراعيه الرئيسي نهاية الموسم الجاري، واستفاد أيضاً من الرعاية التي وفّرها سترول وسيرغي سيروتكين هذا العام.

وبالرغم من أنّ ذلك ساهم في تأمين الوضع المالي للفريق على المدى القصير، إلّا أنّ ويليامز عانت مع سيارتها غير التنافسيّة لتكتفي بالمركز الأخير في بطولة المصنّعين في الوقت الحاضر.

ويُعدّ التعاقد مع راسل، وهي خطوة جاءت من دون أيّ دعمٍ تجاري من مرسيدس، إعلان نيّة من ويليامز لوضع أهدافها التنافسيّة في موقع أولويّة بالمقارنة مع حاجاتها الماليّة.

لهذا السبب يبقى أوكون خيارًا جذّابًا بالرغم من عدم جلبه لأيّ دعمٍ معه.

لكن بعد التعاقد مع راسل فلا يستطيع الفريق جلب أوكون من دون تأمين التمويل اللازم.

ويتفهّم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ ويليامز تأمل توفير الميزانيّة اللازمة لتغطية المقعد الثاني بشكلٍ مستقل، وهو ما سيمنحها حريّة اختيار السائق الثاني بناءً على ما تحبّذه فقط.

وقال أوكون أمسٍ الخميس قبيل انطلاق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى بأنّه كان سعيدًا من أجل راسل، ولا يعتقد بأنّ فرصه للانضمام إلى ويليامز قد ماتت نتيجة تلك الخطوة.

وقال الفرنسي: "من الجيّد رؤية ترقية جورج. إنّه جزء من برنامج مرسيدس للناشئين أيضاً، وقد وقّع عقدًا لعدّة أعوام، ولم تكن تلك نيّتنا للتوقيع لكلّ تلك الأعوام".

وأضاف: "لا يزال هناك مقعدٌ ثانٍ في ويليامز وهناك محادثات، لذلك سنرى إلى أين ستُسفر. تهاني لجورج، يتواجد في طريقٍ مختلفٍ في مسيرته بالمقارنة معي".

وأكمل: "ليس كما لو أنّه سرق مقعدي، ليست الأمور هكذا".

ولا يُعدّ أوكون المتنافس الوحيد على مقعد ويليامز الثاني، إذ يُعتقد بأنّ القائمة المصغّرة تتضمّن بعض السائقين الآخرين في الفورمولا واحد حاليًا إلى جانب مرشّحٍ أو اثنين آخرين.

إذ يسعى سيروتكين للبقاء في البطولة، لكنّ ذلك يعتمد على مدى رغبة الفريق بمواصلة العمل معه ورغبة راعيه اس ام بي ريسينغ بالمجازفة بمواصلة توفير التمويل لعامٍ إضافيٍ في ظلّ تواجد الفريق في آخر الترتيب.

كما أنّ السائق الاحتياطي روبرت كوبتسا يُعدّ مرشّحًا أيضاً وأطلق مؤخّرًا محاولة جديدة لتوفير ميزانيّة أكبر لموسم 2019.

المقال التالي
الفورمولا واحد تبدأ العمل على تكنولوجيا تجربة مشجّعين جديدة

المقال السابق

الفورمولا واحد تبدأ العمل على تكنولوجيا تجربة مشجّعين جديدة

المقال التالي

فيراري تجلب تحديثات كبيرة على أرضيّة سيارتها في أوستن

فيراري تجلب تحديثات كبيرة على أرضيّة سيارتها في أوستن
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة