ويليامز: تقييم إصابة كوبتسا هو الهدف الرئيسي من تجارب أبوظبي

قال المدير التقني في فريق ويليامز بادي لوي بأنّ التركيز خلال مشاركة روبرت كوبتسا في الاختبارات التي ستقام على حلبة مرسى ياس سيتمحور حول معرفة ما إذا كانت إصابته ستؤثر على إمكانية عودته للفورمولا واحد.

يُعتبر كوبتسا أبرز المرشحين ليحل مكان فيليبي ماسا الموسم المقبل، بعد أن اختبر سيارة الفريق بمواصفات 2014 على حلبتيْ سيلفرستون وهنغارورينغ.

وسبق لكوبتسا قيادة سيارة رينو بمواصفات 2017 في المجر شهر أغسطس الفارط، لكن اختبارات بيريللي التي ستقام يوم الثلاثاء على حلبة مرسى ياس ستمثل الفرصة الأولى لفريق ويليامز لتقييم قدرات كوبتسا على سيارة حديثة.

"كوبتسا شخص مثير للإعجاب" قال لوي، مضيفاً: "شاهدنا جميعاً كيف كان يقود في الفورمولا واحد في الماضي، إنّه سائق بارع، مهني للغاية، ملتزم جداً، متحمس، وفي غاية الذكاء. إنّه فرصة مثيرة للاهتمام ولهذا السبب نحن نتابعه".

وأكمل: "نحن بصدد العمل معه، لمعرفة وتقييم ما إذا كانت إصابته ستقف عائقاً أمام عودته للرياضة، الأمر بهذه البساطة".

ثمّ تابع: "إلى حدّ الآن سار كلّ شيء على ما يرام، استخدمنا سيارة 2014 ولم تواجهنا أيّة مشاكل، لذلك أعتقد بأنّنا سنرى ما سيحصل الأسبوع المقبل لتقييم الوضع".

وأردف: "سيتبع برنامج عمل عادي وأثناء ذلك سنحصل على الإجابات التي نريدها".

واعترف لوي بأنّه من المهم لويليامز اعتماد تقييم موضوعي لكوبتسا عوض الانسياق وراء الجانب العاطفي لتسهيل عودته الغير المتوقعة بعد الحادث الذي تعرض له في 2011 والذي كاد يخسر على إثره يده اليمنى.

إذ قال: "الكثير من الأشخاص يقولون بأنه سيكون من الرائع رؤية كوبتسا يشارك مجدّداً في الفورمولا واحد، لكن من المهمّ أن نكون موضوعيّين في تقييمنا لذلك".

واستدرك: "يوجد سائقون آخرون تحت رادارنا لكنّنا نعرف تأديتهم لأنّهم يتسابقون ونملك الكثير من البيانات".

وبرز سيرغي سيروتكين السائق الاحتياطي في صفوف رينو مؤخّراً كمرشّحٍ آخر ليكون زميل لانس سترول في 2018، إلى جانب كلٍ من باسكال فيرلاين – الذي قال توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّه يملك الآن فرصة "ضئيلة" لاختياره من قبل ويليامز – وسائق الفريق الاحتياطي الحالي بول دي ريستا ودانييل كفيات الذي تخلّت عنه ريد بُل.

كما اختير سيروتكين لخوض تجارب وسط الأسبوع المقبل لصالح ويليامز.

وقال لوي حيال ذلك: "لم يسبق لنا العمل مع سيرغي مطلقاً، أي أنّه احتمالٌ جديد نتطلّع إليه وسنرى إلى أين سيأخذنا ذلك – سواءً كان على المدى القريب أو البعيد".

وتابع: "أعتقد أنّه سائقٌ مثيرٌ للاهتمام، كنّا نتحدّث إلى طاقم إدارته ونحن معجبون بسجلّه".

وكان سترول قد أشار إلى عدم قلقه حيال هويّة من سيُجاوره في ويليامز العام المقبل طالما أنّه "لاعب فريق".

وأصرّ لوي على أنّ الفريق لن يختار سوى سائقٍ مماثل، لكن "لن يتمّ اتّخاذ القرار نهاية هذا الأسبوع ولا الأسبوع المقبل، أي بعد فترة إضافيّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين روبرت كوبتسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة