ويليامز تفكّر بالتزوّد بعلبة تروس مرسيدس في 2019

المشاركات
التعليقات
ويليامز تفكّر بالتزوّد بعلبة تروس مرسيدس في 2019
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
27-07-2018

أكّدت كلير ويليامز نائب مدير فريق ويليامز بأنّ الحظيرة البريطانيّة تخوض محادثات مع نظيرتها مرسيدس حيال إضافة علبة التروس إلى صفقة المحرّكات الموجودة بالفعل بين الفريقين لموسم 2019.

يُعدّ تشارك علبة التروس استراتيجيّة متواترة في الفورمولا واحد، حيث يستخدم فريق هاس وساوبر علبة تروس فيراري، كما أنّ فورس إنديا تستخدم التكنولوجيا ذاتها مثل الفريق المصنعي لمرسيدس.

وعادة ما آثر فريق ويليامز تصميم نظام نقل الحركة الخاص به. لكنّ بعض المعلومات تشير إلى أنّ الحظيرة البريطانيّة تدرس إمكانيّة شراء النظام جاهزًا من مرسيدس وطفت بالفعل على السطح منذ أبريل/نيسان الماضي.

وكانت كلير قد أوضحت حينها بأنّها تنظر إلى فريقها كمُصنّع، قائلةً بأنّ "إحدى مسؤوليّاتها تتمثّل في حماية استقلاليّة الفريق".

لكنّ الظروف تغيّرت منذ ذلك الحين كون الفريق عانى في مؤخّرة شبكة الانطلاق طوال هذا العام، بينما أثبت نموذج هاس بالحصول على جميع المكوّنات التي تسمح بها القوانين من فيراري نجاعته ونجاحه المتزايدين.

وفي حين أنّها لم تتطرّق إلى تفاصيل المحادثات مع مرسيدس، إلّا أنّ ويليامز اعترفت بأنّ فريقها بات يدرس بجديّة اتّباع هذه الخطوة.

وقالت كلير لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "بات تعاون الفرق أمرًا معهودًا أليس كذلك؟ عليك استكشاف أيّة دروب أو فرص، ونحن نقوم بذلك. لكن لم يتمّ الاتّفاق حول شيء في هذه المرحلة".

وتابعت: "لست أؤكّد ما يتمّ التباحث فيه من عدمه ضمن هذه المحادثات".

وأكملت: "يعود الأمر إلى موقفي الأوّل. عليك دائمًا استكشاف الفرص لرؤية ما إذا كان الأمر منطقيًا من عدّة جوانب".

وعند سؤالها حيال تحدّي موازنة تكاليف الطاقة مقابل دفع الأموال من أجل تكنولوجيا خارجيّة، أجابت: "لهذا عليك التفكير في هذه الأشياء مليًا وتحليل تأثيرها قبل اتّخاذ قرارٍ متسرّع، وتلك هي العمليّة التي نحن بصدد القيام بها".

 

فورمولا 1 - المقال التالي
فيتيل يتصدّر التجارب الحرّة الثانية في المجر

المقال السابق

فيتيل يتصدّر التجارب الحرّة الثانية في المجر

المقال التالي

فيرشتابن: من الصعب إحراز الثنائية في المجر

فيرشتابن: من الصعب إحراز الثنائية في المجر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ويليامز
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة