ويليامز تعي تهديد مكلارين في موسم 2018 للفورمولا واحد

أوضح بادي لوي المدير التقني لدى ويليامز أنّ الفريق يعي تماماً التهديد الذي تمثله مكلارين كأحد المنافسين في الفورمولا واحد للموسم المقبل وذلك بعد أن انتقلت لاعتماد محركات رينو.

ويليامز تعي تهديد مكلارين في موسم 2018 للفورمولا واحد
روبرت كوبتسا، ويليامز
لانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز
تفاصيل سيارة ويليامز
روبرت كوبتسا، ويليامز
سيرغي سيروتكين، ويليامز
روبرت كوبتسا، ويليامز

أنهت ويليامز موسم 2017 بالمركز الخامس ضمن بطولة المصنّعين للموسم الثاني على التوالي، أمام رينو بـ 26 نقطة، لكن مجموعها البالغ 83 نقطة كان أقلّ بـ 55 نقطة عن مجموع النقاط التي سجّلها الفريق العام الماضي.

من جهتها، عانت مكلارين موسماً صعباً للغاية، وذلك عقب مشاكل الموثوقية المتلاحقة لوحدة طاقة هوندا إضافة إلى ضعف الأداء، الأمر الذي أدى إلى اكتفائها بـ 30 نقطة فقط.

لكن، تشعر مكلارين أنها تمتلك أحد أفضل هياكل السيارات في البطولة، كما أنها وضعت أهدافاً طموحة عقب الصفقة الجديدة مع رينو للتزوّد بمحركاتها بديلاً عن هوندا ابتداءً من الموسم المقبل.

حيث قال لوي معلقاً على إمكانيات مكلارين: "سيكون أمراً مثيراً للاهتمام. بدت هوندا قوية نسبياً مع نهاية الموسم، لذا سيكون من المثير أن نرى الخطوة المقبلة – من عدمها – التي ستقوم بها مكلارين خلال العطلة الشتوية".

وأكمل: "إنهم خصم جدير بالاحترام، لذا فإننا وبكل تأكيد نراقبهم عن كثب".

راضٍ عن برنامج التطوير

من جهة أخرى، أوضح لوي أنه مسرور حيال سير برنامج التطوير لدى ويليامز الذي تمّ اعتماده خلال المراحل الأخيرة من الموسم، على الرغم من عدم القدرة على مجاراة فورس إنديا للمنافسة على المركز الرابع ضمن بطولة المصنّعين.

فقال: "كانت بعض النتائج التي أحرزناها هذا الموسم تضاهي الفوز بالسباق، على صعيد ما تمّ إنجازه خلال السباق، وبشكل خاصّ إحراز فيليبي ماسا للمركز السابع في البرازيل".

وأكمل: "كان ذلك إنجازاً هائلاً، خاصة وأنّ السيارة لم تكن بالسرعة الكافية لإحراز مثل تلك النتيجة. حينها برزت أهمية العمل الجماعي".

وأضاف: "عانينا من بعض الخسارات، لكن وبشكل عام قام الفريق بعمل رائع في إحراز تلك النتيجة معاً. كنا نفضل بالطبع لو نجحنا في اقتناص المركز الرابع (ضمن ترتيب المصنعين)".

وتابع: "كلّ التقدير لفريق فورس إنديا، لقد قاموا بعمل رائع هذا الموسم، وهم يستحقون المركز الذي أحرزوه".

واسترسل: "لكنّ إحراز المركز الخامس بوجود مثل هذه المنافسة، لم يكن بالمهمة السهلة. لقد تطلب الكثير، وبشكل خاص خلال القسم الأخير من الموسم".

واستكمل: "أنتم لا تعلمون – على الأغلب – ما قمنا به (من العمل المتواصل على السيارة) كي نتمسك ونحافظ على ذاك المركز".

واختتم: "لقد قدّمنا برنامج أداء جيداً للغاية".

المشاركات
التعليقات
"فيا" تضع قيودًا على أنظمة التوجيه المعقّدة في الفورمولا واحد
المقال السابق

"فيا" تضع قيودًا على أنظمة التوجيه المعقّدة في الفورمولا واحد

المقال التالي

بوتاس: عليّ "دومًا" تقديم أداء بنفس مستوى هاميلتون

بوتاس: عليّ "دومًا" تقديم أداء بنفس مستوى هاميلتون
تحميل التعليقات