ويليامز تعود للأرباح مجدداً بعد الأداء الجيد في الفورمولا واحد

تمكن فريق ويليامز من العودة إلى الأرباح إثر الأداء الجيد الذي قدمه حتى الآن في منافسات بطولة العالم للفورمولا واحد.

أدى إنهاء الفريق بالمركز الثالث ضمن بطولة الصانعين إلى زيادة في الأرباح من عوائد الحقوق التجارية وعقود الرعاة.

عانى الفريق من خسارة بلغت 31.5 مليون جنية إسترليني موسم 2014، لكنها تحولت إلى أرباح بلغت 0.2 مليون جنية إسترليني مع زيادة من 70.2 مليون جنية إسترليني عام 2014 إلى 101.5 مليوناً العام الماضي.

أي تمكنت مجموعة ويليامز من تخفيض خسائرها من 37 مليوناً موسم 2014 إلى 3.3 مليوناً العام الماضي.

وقد صرّح مايك أودريسكول الرئيس التنفيذي للمجموعة قائلاً: "أظهرت النتائج المالية لموسم 2015 تحسناً كبيراً، مع نمو جيد للعوائد المالية".

وأكمل: "خلال الموسمين الماضيين قمنا بتحديد الكثير من أعمالنا، كما أظهرت النتائج تطوراً جيداً على الصعيدين العملي والمالي".

وأضاف: "تمكنا من العودة إلى الطريق الصحيح، وموازنة العوائد والنفقات، على الرغم من المنافسة الهائلة التي نشهدها في الفورمولا واحد التي تعتبر إحدى أكبر المجالات الاستثمارية صعوبة على مستوى الرياضة في العالم".

وتابع: "لقد تمكن فريقنا في الفورمولا واحد من إحراز المركز الثالث ضمن ترتيب بطولة الصانعين للمرة الثانية موسم 2015، وهذا ما يعكس بوضوح نجاح التغييرات التي قمنا باعتمادها على مستوانا في المنافسة".

واستطرد: "حصلنا على المستحقات من عوائد الحقوق التجارية، وهذا ما يظهر مستوى التحسن بإحراز المركز الثالث ضمن بطولة الصانعين موسم 2014. أداؤنا القوي على الحلبة عزّز من حضورنا في سوق الرعاة، مع علامات تجارية كبيرة مثل أونيلفر، أفاند، بي تي وهاكيت الذين انضموا إلى فريق ويليامز مارتيني ريسينغ خلال تلك الفترة".

واختتم: "شهدنا كذلك زيادة في عدد شركائنا الملتزمين مع الفريق، الأمر الذي يظهر قوة علامتنا التجارية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة