ويليامز تُعلن ضمّ سيروتكين إلى صفوفها بجوار سترول لموسم 2018

أعلنت الحظيرة البريطانية ويليامز خوض سيرغي سيروتكين لموسمه الأوّل في الفورمولا واحد ضمن صفوفها هذا العام، مُجاورًا للكندي الشاب لانس سترول.

ويليامز تُعلن ضمّ سيروتكين إلى صفوفها بجوار سترول لموسم 2018

كان روبرت كوبتسا المرشّح الأبرز في وقتٍ سابقٍ لشغل المقعد الثاني بالفريق، لكنّ حظوظه تراجعت عقب أداء سيروتكين اللافت خلال تجارب بيريللي عقب جولة أبوظبي الختامية.

وقد صرّحت ويليامز خلال عملية تقييمها لأداء السائقين المحتملين بأنّ قرارها سيكون قائمًا فقط على الأداء، إذ يُعتقد بأنّ سيروتكين كان الأسرع على حلبة ياس مارينا.

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ السائق الروسي قد انضمّ إلى صفوف ويليامز ضمن صفقة لعدّة سنوات.

وتطلّب الأمر العديد من الأسابيع لإتمام تفاصيل العقد مع سيروتكين - الذي يُعتقد بأنّه سيجلب معه دعمًا ماليًا يُقدّر بحوالي 15 مليون جنيه إسترليني – وفريقه.

بيد أنّه تمّ التوصّل لصفقة وتمّ إعلام أعضاء ويليامز بالقرار والمنطق وراءه في المصنع صباح يوم الأربعاء الماضي قُبيل الإعلان الرسمي.

هذا وستكون تشكيلة السائقين المتألفة من سيروتكين (22 عامًا) وسترول (19 عامًا) هي الأقلّ خبرة في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

"بعد عملية تقييم مكثّفة لخياراتنا من السائقين، أنا سعيدة للغاية بإكمال تشكيلة سائقينا لموسم 2018، كما أنّني متحمّسة لرؤية ما سيجلبه لنا الموسم المُقبل" قالت نائبة مدير الفريق البريطاني كلير ويليامز.

وأضافت: "لقد أخذنا الوقت الكافي من أجل تقييم جميع الخيارات المتاحة، إذ أثق في أنّ لانس وسيرغي بوسعهما تحقيق أفضل النتائج للفريق هذا العام. حيث أنّ فلسفة ويليامز لطالما كانت أن تقوم بترقية وتطوير المواهب الشابة وسيرغي أفضل خيار لذلك".

ثمّ تابعت: "يملك لانس في جُعبته موسمًا أوّل كاسرًا للأرقام القياسية في البطولة، إذ سيكون مستعدًا لخوض بداية قوية لموسم 2018".

من جهته، علّق المدير التقني للفريق بادي لوي على هذا القرار قائلًا: "لقد قمنا بعملية تقييم صارمة وشاملة للسائقين. إذ ظهر سيرغي في نهاية المطاف بأداءٍ لافت، حيث أدهش الفريق بوتيرته، موهبته، بياناته التقنية وأخلاقيات عمله. في كلّ من المصنع وجانب الحلبة في أبوظبي".

جديرٌ بالذكر أنّ سيروتكين قد أمضى الموسمين الماضيين ضمن صفوف رينو كسائق اختبارٍ واحتياطي للعلامة الفرنسية.

حيث شارك في التجارب الحرّة ضمن ستّ جولاتٍ، إلى جانب يومي اختبارٍ مع الصانع الفرنسي، ليقوم لاحقًا بالاختبار لصالح ويليامز للمرّة الأولى في أبوظبي.

"لن يكون كافيًا أن أقول بأنّي سعيدٌ وفخور بانضمامي لفريق عريقٍ مثل ويليامز" قال سيروتكين.

وأردف: "تتطلّب الأمر مقدارًا كبيرًا من العمل الجاد من أجل أن أصل إلى ذلك المكان، إذ أنّني سعيدٌ للغاية وممتنٌ لجميع من شاركوا في إتمام تلك الصفقة".

من جانبه، رحّب سترول – الذي يُعتقد بأن يكون قد وقّع صفقة لعدّة سنوات عند انضمامه لصفوف ويليامز العام الماضي – بسيروتكين في الفريق قائلًا: "أتطلّع لمزاملته هذا العام. فأنا أعرف سيرغي وأثق في أنّنا سنشكّل سريعًا علاقة عملٍ متقاربة".

وأكمل: "لقد استمتعت بالفعل بموسمي الأوّل في الفورمولا واحد مع الفريق، والذي شهد عددًا من النتائج والإنجازات التي لا تًنسى، والتي سأبني عليها خلال الموسم المُقبل".

 
المشاركات
التعليقات
زاك براون: على مفاوضات عقود الفرق لما بعد 2020 ألا تكون "كارثية"
المقال السابق

زاك براون: على مفاوضات عقود الفرق لما بعد 2020 ألا تكون "كارثية"

المقال التالي

تعيين كوبتسا بدور السائق الاحتياطي لدى فريق ويليامز

تعيين كوبتسا بدور السائق الاحتياطي لدى فريق ويليامز
تحميل التعليقات