ويليامز تعترف بأنّ انتقال بوتاس إلى مرسيدس بات في مراحله الأخيرة

اعترفت نائب فريق ويليامز، كلير ويليامز، بأنّ صفقة انتقال الفنلندي فالتيري بوتاس إلى صفوف مرسيدس لموسم 2017 قد وصلت إلى مراحلها النهائيّة.

أوضحت ويليامز خلال معرض أوتوسبورت الدولي في برمنغهام بأنّ فريقها يُريد القيام بالخطوة الصحيحة تجاه بوتاس، إذ لا يرغب في البقاء عائقًا أمام مسيرته الاحترافيّة في عالم الفورمولا واحد.

وقد اتصلّ فريق مرسيدس بويليامز للحصول على خدمات الفنلندي ليُجاور لويس هاميلتون في 2017 بعد قرار الاعتزال المُفاجئ لنيكو روزبرغ.

ودخل الطرفان في مُفاوضات مُتقدمة خلال فترتي عيد الميلاد ورأس السنة، إلّا أنه لم يتمّ التوصل إلى اتفاق رسمي بعد.

وعندما سُئِلت ويليامز عمّا إذا كانت المسألة عالقة على بعض التفاصيل الصغيرة، أجابت قائلةً "إنها كذلك. بمُجرّد إعلان روزبرغ اعتزاله السباقات، علمتُ بأنّ توتو وولف سيتصلّ بي".

وأضافت "أعلم بأنُه مُعجب ببوتاس، شأنه شأن الكثير من الأشخاص الذين يقدرون موهبته".

وتابعت "بالنسبة لنا، أنت لا تُريد أن تقف في طريق السائق الذي يملك الفرصة لقيادة سيارة قادرة على الفوز بالسباقات وببطولة العالم".

تجاهل اهتمام فيراري ببوتاس

قاوم فريق ويليامز بنجاح إغراءات فيراري في العام 2015 عندما أعربت الحظيرة الإيطالية عن اهتمامها بالفنلندي، قبل أن يُوافق بوتاس على البقاء في صفوفه فريقه الحالي.

وقالت ويليامز "يعلم الجميع بأنّ فيراري أرادت بوتاس في العام 2015، إذ وقفنا في طريقه وهو وقف إلى جانبنا".

وأكملت "عليك القيام بالأمر الصائب في بعض الأحيان، ولكن نحن كفريق علينا القيام بالشيء الصحيح تجاه الأشخاص الـ650 الذين يعلمون في ويليامز".

وأضافت "نحن بحاجة لأن نتأكّد من أنه في حال أردنا التخلي عن بوتاس، فلدينا البديل الجيد، ولكن أيضاً تجهيز أفضل هيكل من أجل دعم هذه الخطوة في المستقبل".

وتابعت "أتمنى لو أستطيع الإعلان عن اسم السائق، ولكننا لا نزال في خضم المُحادثات حول العقود".

وأكملت "سوف نقوم بالإعلان عن ذلك في فترة وجيزة كوننا سنبدأ الاختبارات قريبًا إذ نُريد أن نعرف من سيقود لصالحنا".

من المُتوقّع أن يحلّ البرازيلي فيليبي ماسا مكان بوتاس في الموسم المُقبل، على الرُغم من إعلان اعتزاله للفئة الملكة نهاية الموسم الماضي.

التزوّد بمُحرك مرسيدس لم يُؤثّر على المُحادثات

كشفت ويليامز بأنّ التزوّد بمُحركات مرسيدس لم يُؤثّر على المُفاوضات مع مرسيدس قائلةً "ليست المسألة كأننا سنُوافق سريعًا بمُجرد ورود اتصال من قبل وولف كوننا زبائن لمُحركات مرسيدس".

وشرحت وجهة نظرها بالقول "جميع من يعرفني يعلم تمامًا بأنني لا أوافق سريعًا. ندفع ثمن المُحركات، وندفعها في الوقت المناسب كذلك، لذلك لا يحقّ لمرسيدس أن تأتي إلينا وتقول: «عليكم التخلي عن هذا السائق الآن»".

واختتمت "إذا قررت عدم التخلي عن بوتاس، حينها ستكون مرسيدس على ما يُرام إذ ستقول «لا مُشكلة، وشكرًا على التفكير في هذه المسألة»".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة