ويليامز تعادل الزمن القياسي لتوقّف الصيانة في الفورمولا واحد

بلغت سيطرة فريق ويليامز على أسرع وقفات الصيانة هذا الموسم مستوىً مغايراً خلال جائزة أوروبا الكبرى عندما يتعلّق الأمر بالأرقام القياسيّة في تاريخ بطولة العالم للفورمولا واحد.

بعد معاناته من وقفات صيانة كارثيّة خلال المواسم الأخيرة، صبّ الفريق المتمركز في غروف تركيزه على تحسين تقنيّاته فضلاً عن تعديل إجراءات وقفاته لتقديم تأدية مثيرة على هذا الصعيد.

وقدّم الفريق أسرع وقفات الصيانة خلال جميع الجولات الثماني لهذا الموسم، حيث بات يتمتّع ببعض الأفضليّة بالمقارنة مع منافسيه.

وتمكّن الفريق هذه المرّة من إكمال وقفة الصيانة الأولى له تحت حاجز الثانيتين خلال جائزة أوروبا الكبرى عندما أتّم وقفة تغيير إطارات سيارة فيليبي ماسا في 1.92 ثانية فقط.

 

ويتمّ قياس وقفات الصيانة الحالية بالأجزاء المئويّة ليكون معادلاً للزمن القياسي السابق.

وكانت ريد بُل قد أتمّت أسرع وقفة صيانة خلال جائزة الولايات المتّحدة الكبرى موسم 2013 عندما أكمل الفريق تغيير إطارات مارك ويبر في 1.923 ثانية (كما تشير بعض التقارير إلى أنّ فيراري كانت أسرع خلال جائزة اليابان الكبرى في الموسم الماضي بتوقيت بلغ 1.85 ثانية، لكنّ تمّ تسجيل زمن ذلك التوقّف بشكلٍ رسمي على أنّه كان أبطأ من ذلك).

وظهر تقدّم جلياً ويليامز مطلع الموسم الحالي عندما كانت استجابة ماسا وزميله فالتيري بوتاس بطيئة بعد التوقّف لأنّهما لم يصدّقا أنّ عمليّة تغيير الإطارات قد انتهت.

وقال بوتاس: "تفاجأت في أوّل مرّة أكملت فيها ذلك التوقّف السريع".

وأضاف: "تمّ تشغيل الضوء الأخضر واعتقدت أنّ هناك خطأً ما! لكنّني تعوّدت على ذلك وأصبحت استجابتي أسرع للضوء الأخضر وكلّ شيء على ما يرام".

من جهته قال ماسا: "تفاجأت خلال السباق الأوّل عندما أكملنا توقّفاً سريعاً".

وأضاف: "بل إنّنا خسرنا بعض الوقت إذ تمّ إنهاء تغيير الإطارات في وقتٍ أسرع من المتوقّع، لكنّني كنتُ جاهزاً في البحرين والصين وحصلنا على استجابة جيّدة لأنّ الفريق يقوم بعملٍ رائع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين فيليبي ماسا , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة