ويليامز تسعى لاعتماد الأنف الجديد في البحرين

يأمل فريق ويليامز أنّ يكون تصميم أنف سيارته الجديد لموسم 2016 جاهزاً بحلول السباق البحريني، إذ أنه لم يجتز بعد اختبارات التصادم الإجبارية للفورمولا واحد.

استعمل الفريق البريطاني في الموسم الماضي تصميم أنف قصير، ما جعله يدرك جيداً مدى صعوبة ضمان تصميم بنية صلبة بما فيه الكفاية لاجتياز الاختبارات القاسية للاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

وعلى الرغم من أنّ العديد من الفرق قامت بنسخ تصميمها، إلا أن ويليامز تعتزم اعتماد تصميم أكثر تطرفاً، بتقصير طول الأنف أكثر – والذي من شأنه زيادة التيارات الهوائية المتدفقة أسفل السيارة.

وكانت الحظيرة البريطانية تأمل في أنّ يكون التصميم الجديد جاهزاً خلال التجارب الشتويّة أو مع حلول السباق الافتتاحي للموسم بملبورن، إلا أنّ ذلك أصبح غير وارد بعدما أكّد الفريق أن الأنف الجديد لم يجتز بعد كامل اختبارات التصادم.

ومع ذلك، قالت نائبة مدير الفريق كلير ويليامز، أنّ الجدول الزمني الحالي يهدف لتقديمه تزامناً مع السباق الثاني للموسم.

وقالت: "نستعمل حالياً أنفاً قصيراً وسنقوم باستعمال أنف أقصر منه بحلول السباق البحريني، بحسب ما أعتقد".

الفارق الزمني

كما اعترف المدير التقني للفريق بات سيموندز أنه بمجرد اجتياز الأنف الجديد لاختبارات التصادم فسيتم اعتماده مباشرةً – بما أن الفريق يريد تغيير الجناح الأمامي أيضاً.

وقال: "لا يشكل الأنف بحد ذاته مشكلةً في العادة، فالأمر يتعلق بما تقوم به على الجناح الأمامي، لأن تصنيعه يأخذ الكثير من الوقت بالمقارنة مع الأنف".

وأضاف: "ومع محاولة الجميع الآن استعمال تصميم الأنف القصير بطول 850 ملم، فإن مجرد اجتياز اختبارات التصادم يعتبر صعباً جداً".

وتابع: "كنت أعتقد أننا سنشاهد عملية نسخ كبيرة لهذا التصميم بسرعة من باقي الفرق في العام الماضي، إلا أنّ العديد منهم وجدوا صعوبة بالغة في ذلك. إذ اقترب بعضهم من تصميمنا. وهذا العام اقتربوا أكثر، وذلك ليس بالأمر السهل".

وأكمل: "أعتقد أنّ القيام بتصميم أنف بمفرده دون العمل على جناح أمامي جديد، فسيكون من السهل اجتيازه لاختبارات التصادم في بضعة أسابيع فقط".

واختتم قائلاً: "أما إذا كنت تعمل على جناح أمامي جديد، وتقوم بذلك بعد اختبارات التصادم الخاصة بك، فذلك سيستغرق وقتاً أطول بكثير".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة