ويليامز تحثّ سترول على "الهجوم" في مواجهة هاميلتون على انطلاقة سباق مونزا

حثّت ويليامز سائقها الشاب لانس سترول على "الهجوم" في مواجهة لويس هاميلتون ومحاولة التقدّم أمامه على انطلاقة سباق جائزة إيطاليا الكبرى، بالرُغم من أنّ غريمه من فريق مرسيدس ينافس في معركة أخرى على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد.

قدّم سترول تأديّة عبقرية خلال التجارب التأهيليّة الماطرة في مونزا ليسجّل رابع أسرع زمن، بيد أنه تقدّم إلى المركز الثاني على شبكة الانطلاق بفضل عقوبات التراجع التي حصل عليها ثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو على إثر تغيير مكوّنات المحرّك على سيارتيهما.

ما يعني أنّ سترول – الذي يخوض موسمه الأوّل في سباقات الجائزة الكبرى – سيبدأ السباق بجوار صاحب قطب الانطلاق الأوّل هاميلتون – وربما يملك فرصة لخطف الصدارة تحت الكبح عند المنعطف المزدوج الأوّل الضيّق.

لكن وعلى الرُغم من احتدام الوضع، وإمكانيّة حدوث مشاكل عند المنعطف الأوّل، حثّ فيليبي ماسا زميل سترول ورؤساء الفريق الكندي على ألّا يكون حريصًا عندما يحظى بفرصة الهجوم على هاميلتون.

"أن يتقدّم ويهجم" قال ماسا عند سؤاله عن النصيحة التي يمنحها لسترول بشأن انطلاقة السباق.

وأضاف: "أعتقد بأنه سيكون سباقًا رائعًا لتسجيل نقاطٍ جيّدة مع كلا سيارتينا".

وحين سُئِل عمّا إذا كان السائقون بحاجةٍ إلى تغيير مقاربتهم عندما ينافسون أحدًا يخوض معركته الخاصة على اللقب، أجاب ماسا قائلًا: "على السائقين الذين ينافسون على اللقب أن يكونوا حريصين، في حين لا يملك السائقون الآخرون ما يخسرونه. هكذا هو الحال".

من جهته شارك بادي لوي المدير التقني لدى ويليامز ماسا وجهة نظره، إذ عبّر عن ثقته في قدرات سترول وأنّه سيقوم بالأمر الصحيح – ولن يحتاج لأنّ يتمّ إخباره بكيفية التعامل مع ذلك الوضع.

"نعم بكلّ تأكيد" قال لوي شارحًا بخصوص نصيحة ماسا للكنديّ الشاب.

وتابع: "ياله من إنجازٍ رائع! صفّ الانطلاق الأوّل. لا أعتقد بأنّه سيكون بحاجةٍ إلى أيّ إرشادٍ خاص بخصوص ذلك. فلانس جيّدٌ على الانطلاقات في الواقع. إذ أنّها أحد الأمور التي أظهر قوّته فيها منذ البداية".

وأكمل: "لانس جيّدٌ في إدارة الزحام نحو المنعطف الأوّل، لذا أعتقد أنّه في حال كان بوسعنا منحه إعداداتٍ جيّدة للانطلاقة، سيقوم بعملٍ رائع".

من جانبه لا يعتقد سترول أنّه سيكون بحاجةٍ إلى التعامل مع انطلاقة سباق مونزا حتّى المنعطف الأوّل بشكلٍ مختلف عمّا اعتاد عليه في السباقات السابقة.

حيث قال: "ستكون تلك تجربة مميّزة. لن يكون هنالك أحد أمامي، فقط سائقٌ آخر بجواري. لذا سأقوم بخوض سباقي، القيام بأفضل ما لديّ كالعادة وسنرى ما سيحدث".

عند سؤاله عمّا إذا كان سيغيّر من مستويات عدائيّته في مواجهة هاميلتون، قال سترول: "لا في الحقيقة. دائمًا ما أحاول استخدام عقلي بأفضل طريقة ممكنة في صالح سباقي – سواءٌ كان من أنافسه هو لويس أو أيّ سائق آخر. وبالطّبع لا أرغب بالاصطدام بهم في أثناء التوجّه للمنعطف الأوّل".

واختتم بالقول: "أعلم أنّني لا أنافس على لقب البطولة مثل لويس، وبالطّبع ينبغي عليك احترام ذلك، لكنّني سأخوض سباقي وهو كذلك سيخوض سباقه. سيقوم الجميع بما ينبغي عليهم فعله في أثناء توجههم إلى المنعطف المزدوج الأوّل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين لانس سترول
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة