ويليامز تجهّز يومَي تجارب لتقييم كلّ من كوبتسا ودي ريستا

ستقوم ويليامز بتقييم إمكانية منح روبرت كوبتسا مقعداً ضمن صفوفها لموسم 2018 خلال يومين للتجارب مع سيارة فورمولا واحد بمواصفات 2014، إضافة إلى بول دي ريستا الذي سيقود السيارة كذلك.

أصبحت ويليامز الفريق محط أنظار السائقين لمحاولة حجز مقعد شاغر لموسم 2018، إذ تلقى الفريق طلبات من عدة سائقين بينما أجرى مقابلات مع آخرين.

قلص الفريق خياراته من السائقين لمجاورة لانس سترول في موسم 2018 إلى ثلاثة: روبرت كوبتسا، فيليبي ماسا وبول دي ريستا – لكن يبدو أنّ باسكال فيرلاين ضمن الصورة كذلك.

تخطط ويليامز لمنح كوبتسا تجربة سيارة بمواصفات 2014، والتي استعملها سترول للاعتياد على الحلبة خلال الموسم الماضي وبعض الأوقات هذا الموسم كذلك.

سيكمل البولندي اختباراً ليوم واحد في سيلفرستون، وآخر في بودابست – حيث قاد سيارة رينو 2017 على مدى يوم واحد خلال تجارب وسط الموسم شهر أغسطس/آب – بعد سباق جائزة اليابان الكبرى.

ولم تعد تمتلك رينو المزيد من الوقت لإجراء اختبارات مع كوبتسا، عندما أصبح كارلوس ساينز الابن متاحاً.

وتحاول ويليامز الآن إجراء المزيد من الاختبارات، إذ تشعر أنّ بوسع كوبتسا أن يكون سائقها الخبير الذي يستطيع استخراج أقصى إمكانيات سيارتها في 2018.

سيختبر دي ريستا كذلك سيارة ويليامز بمواصفات 2014 هذا الأسبوع، ضمن سعي الفريق لمواصلة تقييم إمكانية السائق للموسم المقبل.

ويحاول الأسكتلندي العودة للمشاركة في موسم كامل بعد أن شارك للمرة الأولى مقدماً أداءً قوياً بديلاً عن ماسا في المجر.

وقد أشارت مصادر إلى أنّ ماسا ما زال مرشحاً للحفاظ على مقعده الموسم المقبل، خاصة وأنّ الفريق ممتنّ لعودته عن اعتزاله والقيادة بديلاً عن فالتيري بوتاس الموسم الجاري.

ويبدو أنّ الفريق يشعر بأنّ نوعية أداء البرازيلي معروفة وقد يكون خياراً أفضل من دي ريستا، حسب نتيجة التجارب الأخيرة.

بالمقابل، يعتبر فيرلاين مرشحاً كذلك، إذ يبدو أنّ مرسيدس تضغط بهدف تأمين مقعد لناشئها الألمانيّ ضمن الفريق، خاصة مع تناقص أعداد المقاعد الشاغرة للموسم المقبل بشكل كبير.

وتحتاج ويليامز إلى سائق أكبر من 25 عاماً كجزء من اتفاقيتها مع راعيها الأساسي "مارتيني"، وذلك ما يعني استبعاد فيرلاين سائق ساوبر وناشئ مرسيدس صاحب الـ 22 عاماً.

بناءً على ذلك، يقبع فيرلاين رابعاً ضمن قائمة السائقين المحتملين، ويبدو أنّ هناك مجالاً للمفاوضات حيال المسألة في حال قرر الفريق أنه الخيار الأفضل لمجاورة سترول.

ولا يبدو مدراء ويليامز في عجلة من أمرهم لاتخاذ القرار، لكن يبدو أنهم سيعلنون عن التشكيلة الكاملة قبل نهاية الموسم الجاري.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين بول دي ريستا , روبرت كوبتسا
نوع المقالة أخبار عاجلة