ويليامز تتوقّع الإبقاء على سيروتكين "لعدّة مواسم مقبلة"

يتوقّع فريق ويليامز الإبقاء على سيرغي سيروتكين في صفوفه لعدّة مواسم مقبلة وذلك على إثر العقد الذي وقّعه لعدّة أعوام من أجل القيادة لصالح الحظيرة البريطانيّة في بطولة العالم للفورمولا واحد.

تغلّب سيروتكين على عدّة مرشّحين بارزين من بينهم روبرت كوبتسا الذي بات الآن السائق الاحتياطي لويليامز، ليظفر بالمقعد الأخير الشاغر في الفورمولا واحد بجوار لانس سترول.

وبالحديث ضمن حدث "ويليامز-أس.أم.بي" ريسينغ في موسكو، أوضحت شخصيات بارزة من الفريق والداعمين الروسيّين لسيروتكين أنّ عقده طويل الأمد مع الحظيرة البريطانيّة.

وقال مايك أودريسكول المدير التنفيذي لفريق ويليامز: "ما قمنا به مع سيروتكين هو عقدٌ لعدّة أعوام. لدينا الكثير من الثقة فيه".

وتابع: "لا نخوض مطلقًا في تفاصيل بنود عقد أيّ سائق على الإطلاق، وذلك شائعٌ في أوساط عدّة فرقٍ في الفورمولا واحد".

ثمّ أضاف: "لكن يُمكننا إخباركم بأنّه عقدٌ لعدّة أعوام لذلك توقّعوا رؤية سيروتكين في الأعوام المقبلة وهو يرتدي بذلة ويليامز".

من جانبه قال ديميتري ساموروكوف المدير التنفيذي لـ "أس.أم.بي ريسينغ" أنّه كان من المهمّ الحصول على التزام بأكثر من موسم واحد.

وقال بخصوص ذلك: "علمنا أنّه لا جدوى من توقيع عقدٍ لموسمٍ واحد فقط على صعيد العمل مع الفريق والسيارة".

وأكمل: "برنامجنا مصمّمٌ لأكثر من عامٍ واحد. لدينا شروطٌ مرنة للغاية ضمن الصفقة، لكنّ العقد يمتدّ لأكثر من عام بالتأكيد".

بدوره قال بادي لوي المدير التقني لفريق ويليامز: "نحن متحمّسون للغاية حيال ما يُمكن لسيرغي القيام به هذا العام وحتّى الأعوام المقبلة".

وتابع: "مثلما ذكر مايك فإنّها شراكة متعدّدة الأعوام مع سيروتكين و«أس.أم.بي ريسينغ»".

وأردف: "نحن معجبون للغاية بما تقوم به «أس.أم.بي ريسينغ» وذلك يُعتبر مثالًا لبقيّة العالم، وهي عمليّة يُمكن ترقية ودعم السائقين الشبان من خلالها".

وأكمل: "ما نريده في عالم رياضة السيارات هو وصول أفضل المواهب إلى القمّة، وليس الموهبة التي تدفعها الفرص والحظوظ والأموال".

تأثيرٌ فوريٌ في التجارب

وصف أودريسكول أداء سيروتكين في تجارب ما بعد الموسم في أبوظبي – التي شارك فيها كوبتسا أيضاً – بالخالية من الأخطاء، حيث قال لوي أنّ صاحب الـ 22 عامًا كان مرتاحًا أكثر من رعاته يومها.

وقال بخصوص ذلك: "كان من الواضح أنّه هادئٌ للغاية حينها عندما أدرك أنّنا احتجنا إليه".

وتابع: "كان بوسعكم الشعور بالأجواء داخل المرآب مع المهندسين بعد بضع لفّات فقط أكملها داخل السيارة، حيث أثار الإعجاب بشكلٍ فوري على صعيد أزمنته وردود أفعاله ودقّته".

وأكمل: "لم يرتكب أيّة أخطاء، لذلك حصلنا على الشعور المبكّر بأنّه سائقٌ رائعٌ، وكان ذلك شعورًا مشتركًا بين المهندسين بأنّه هو السائق الذي نحتاجه داخل السيارة".

وقال ساموروكوف بأنّ التجارب لم تقتصر على حقيقة أنّ سيروتكين أتى في آخر لحظة وقدّم أداءً قويًا مفاجئًا.

"تفهّمنا أنّ ويليامز ستُمثّل أحد أفضل الخيارات، وقمنا بالتجهيز بشكلٍ مسبق لتجارب أبوظبي" قال ساموروكوف.

وأضاف: "ليس الأمر مقتصرًا عن قدم سيرغي وتسجيله لزمن جيّد وأُعجبوا بذلك وبات الآن يملك مقعدًا. بل كان هناك عملٌ متراكمٌ قد أُنجز بحلول تلك المرحلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيرغي سيروتكين
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة