ويليامز تتوقع أداء قوياً في البرازيل

تمكن فيليبي ماسا من الوصول إلى منصة التتويج الموسم الماضي في سباق مليء بالأحداث على حلبة خوسيه كارلوس سيبقى في الذاكرة لفترة طويلة.

بالرغم من أن حلبة خوسيه كارلوس بطولها البالغ 4.3 كيلو متراً تعتبر إحدى أقصر الحلبات في روزنامة الفورمولا واحد، إلا أنها تقدم العديد من التحديات للفرق. فهي تتطلب إعداداً مناسباً للسيارة في مواجهة العديد من أقسامها التي تجعل من تلك العملية أمراً ليس بالسهل.

كما أن ارتفاع الحلبة العالي عن سطح البحر (800 متراً) يضيف المزيد من الجهد على وحدات الطاقة، وكذلك على السائقين. ولطالما قدم الجمهور البرازيلي الدعم الكبير وخاصة لفيليبي الذي تمكن من الوصول إلى منصة التتويج الموسم الماضي وهذا ما جعل من أحداث الموسم الماضي على حلبة خوسيه كارلوس ذكرى جميلة لا تنسى.

آراء الفريق قبل السباق

روب سميدلي، رئيس قسم الأداء في ويليامز: "إننا نتجه إلى البرازيل بعد النتيجة الجيدة التي حققها الفريق في المكسيك. معنوياتنا عالية، وهدفنا الرئيسي هو تحقيق المركز الثالث ضمن بطولة الصانعين. وهذا ما يعني أننا سنخوض سباقاً صعباً في سبيل تحقيق ذلك. من المتوقع أن تناسب الحلبة البرازيلية سياراتنا، وقد كانت منافسات الموسم الماضي في صالحنا مع فيليبي الذي حقق المركز الثالث في سباق موطنه، ونحن نسعى لتكرار ذلك الإنجاز. تكمن الصعوبة في إعداد السيارة لتناسب المنعطف الثاني. هدفنا تحقيق نتيجة جيدة في سعينا نحو احتلال المركز الثالث في بطولة الصانعين".

فالتيري بوتاس: "لم أحظَ بسباق جيد في البرازيل سابقاً، لكنني أتطلع قدماً لذلك. إنها حلبة جيدة للقيادة، تمتلك مجموعة من المنعطفات المختلفة، كما أنها تقدم فرصاً جيدة للتجاوز. لطالما كان الجمهور كبيراً ومتفاعلاً خاصة مع وجود سائقهم البرازيلي فيليبي ماسا. آمل أن أحقق نتيجة جيدة هذا الأسبوع، حيث نسعى للمنافسة مع فيراري وريد بُل على منصة التتويج. هذا هو هدفنا".

فيليبي ماسا: "إن سباق الموطن يمتلك على الدوام أهمية خاصة لدى السائق. بالنسبة لي فإن المنافسة على حلبة موطني في نفس المكان الذي بدأت به مسيرتي المهنية على حلبة "الكارتينغ" ومن ثم على حلبة الفورمولا واحد أمر غاية في الأهمية – هناك دائماً توقعات بتقديم أداء عالٍ من السائق أمام جمهوره. إنني أحب هذه الحلبة وهي من أكثر الحلبات التي أفضلها في الرياضة، ولطالما تمكنت من حصد نتائج جيدة هنا. وأتطلع قدماً لتحقيق نتيجة ممتازة هنا مرة أخرى.

تمكنت الموسم الماضي من الإنهاء في المركز الثالث على منصة التتويج. لقد كان سباقاً مليئاً بالأحداث – فقد تلقيت عقوبة خمس ثوانٍ وحتى توقفتُ في الحظيرة الخاطئة – لكننا تمكنا رغم ذلك من تحقيق نتيجة ممتازة، لذا من المهم الاستفادة من سباق الموسم الماضي في محاولة تكرار نفس الأداء. إن الدعم الذي يقدمه الجمهور رائع بالفعل. من الرائع أن تقود في سباق موطنك؛ إنها تجربة تصعب صياغتها بالكلمات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين فيليبي ماسا , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة تقديم