ويليامز بحاجة لتحسينات مُدهشة لمُنافسة فيراري ومرسيدس

اعترف السائق البرازيلي فيليبي ماسا بأنه يجب على فريقه ويليامز القيام بخطواتٍ كبيرة إذا ما أراد مُنافسة فريقي مرسيدس وفيراري في الموسم المُقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد 2016.

أنهى فريق ويليامز الموسم السابق في المركز الثالث للموسم الثاني على التوالي في بطولة الصانعين، إلاّ أنّ ماسا اعترف بأن الخطوة القادمة التي على فريقه القيام بها ستكون أكثر صعوبة.

وقال البرازيلي في تصريحٍ له في معرض أوتوسبورت الدولي يوم الأحد: "موسميّ 2014 و2015 كانا جيدين جدًا، لكننا نريد تحقيق المزيد".

وأضاف:" نحن ندرك أنه من أجل منافسة فرق المقدمة، مرسيدس وفيراري، علينا القيام بتطويرات مذهلة من موسمٍ لآخر".

وأكمل: " هكذا تسير الأمور، خصوصًا عندما تنظر لهذه الفرق، لديهم الكثير من الفرص، الكثير من المال، ميزانيةٌ أكبر مخصصة للسيارة، وكلنا يعلم أن لهذا تأثير في نهاية المطاف".

ومع ذلك، أصرّ البرازيلي بأن الفريق لا يجب أن يتكئ على أمجاد الماضي فقال: "من المستحيل أن تكون سعيدًا بتحقيقك للمركز الثالث في بطولة العالم".

وأضاف: "ننافس فرقًا أكبر منا بكثير، إذ نعلم أن التغلب عليها ليس بالأمر السهل. كنا في السابق متفوقين على الكثير من الفرق الكبيرة، وهذا شيء رائع، لكننا نريد المزيد".

وتابع قائلاً: "عانى فريق مكلارين من مشاكل كبيرة في الموسم السابق. لكنني أعتقد أن فريق ريد بُل أظهر بأن التغلب على الفرق الكبيرة أمرٌ ممكن، فريقٌ استطاع الفوز بالعديد من البطولات في الماضى القريب".

وتابع قائلاً: "لم نكن بعيدين بشكل كبير عن فريق فيراري، إلا أنهم كانوا أفضل منا. نحن نقدم أفضل ما نستطيع لموسم 2016. وأتمنى أن نستطيع تقديم أداءٍ أفضل مما قمنا به لحدّ الآن".

المفتاح في الارتكازيّة

ماسا أبدى بوضوح مكان التحسّن الكبير الذي يمكن إيجاده: "أهم شيء نحن بحاجةٍ إلى تحسينه هو انسيابية السيارة. نحن بحاجة للحصول على المزيد من الارتكازيّة".

وأكمل: "يُمكنني القول بأن المحرك الذي نستخدمه مطابق لمحرك فريق مرسيدس - الذي يعتبر أفضل محرك في الفورمولا واحد – إلاّ أن فيراري تحسنت بشكل كبير".

وأضاف: "أنا لا أعرف مقدار تفوق مرسيدس على فيراري، إلا أن فيراري قريبة، قريبة جدًا، ولهذا تحسنت بشكل كبير أيضاً".

واختتم تصريحه قائلاً: "إلاّ أني أقول بأن الجانب التطويري الذي يجب أن نقوم به متمثل في الانسيابيّة، وهذا ما نقوم به منذ منتصف الموسم الماضي لغاية الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً