ويليامز بحاجة إلى مضاعفة جهودها "ثلاث مرّات" للحاق بمرسيدس وفيراري

يعتقد فيليبي ماسا بأن فريقه ويليامز يحتاج لمضاعفة جهوده "ثلاث مرّات" خلال الفترة الشتويّة إذا ما أراد اللحاق بمرسيدس وفيراري.

مع ضمان الحظيرة البريطانيّة المركز الثالث في بُطولة الصانعين بعد جائزة البرازيل الكُبرى، قال ماسا بأن نهضة فريق ويليامز تحتاج للمزيد من الجُهود بعد عدم تحقيقه الكثير رغم التوقعات الكبيرة التي راودته بعد فترة تحضيرات ما قبل الموسم الحالي.

وقال البرازيلي: "بالتأكيد نُريد دائمًا تحقيق المزيد"، وأضاف: "رُبما توقعت المُنافسة على مركز الوصافة في بُطولة الصانعين، ولكن ذلك لم يكُن مُمكنًا".

وتابع: "كانت فيراري سريعةً، حققت تحسنًا كبيرًا بالمُقارنة مع الفرق الأخرى باستثناء مرسيدس، التي تتقدم الجميع بفارقٍ كبير".

واستدرك بالقول: "خُضنا موسمًا جيدًا بتحقيق المركز الثالث في بُطولة الصانعين، ولكني أتذكر بأننا احتفلنا كثيرًا بإنهائنا بُطولة العام الماضي في المركز الثالث. نحن نحتل المركز الثالث مع فارقٍ جيد – لذا أعتقد بأنه كان موسمًا جيدًا بالتأكيد".

وأردف: "لكننا نُريد المزيد، نحن نعمل بجد لرُؤية إذا كان بإمكاننا تحقيق تحسّنٍ مضاعفٍ ثلاث مرّات للموسم المُقبل – حيث أنها الطريقة الوحيدة للحاق بالفرق التي تتقدمنا".

فُرصة 2017

إلى جانب التركيز على تحقيق تقدم للعام المُقبل، يعتقد ماسا بأن المُراجعة الكبيرة لقواعد الفورمولا واحد المُرتقبة لموسم 2017 – بحيث من المُتوقع تقديم سيارات أسرع بخمس ثواني في اللفة الواحدة – ستُوفر لفريق ويليامز فُرصةً أكبر لزيادة تنافسيّته.

وقال حيال ذلك: "أعتقد بأن التعديلات على القوانين ستمثّل تغييرًا كبيرًا للجميع"، وأضاف: "أحرزنا خطوة كبيرة نحو الأمام عندما تم إقرار آخر تغيير للأنظمة، لذا رُبما سنتمكن من تحقيق ذلك مُجددًا".

وتابع: "لكن ما يزال من المُبكر جدًا قول ذلك، علينا فهم الأنظمة أولاً ومن ثم معرفة العمل الذي يُنجزه كل فريق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة