ويليامز بحاجة إلى "الروح القتالية" لكوبتسا بعد موسم 2018 المُخيب للآمال

المشاركات
التعليقات
ويليامز بحاجة إلى
09-12-2018

قالت كلير ويليامز أنّ فريقها المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد بحاجة إلى "الروح القتالية" لسائقه الجديد روبرت كوبتسا ضمن سعيه للعودة بعد موسم 2018 الصعب.

سيسجّل كوبتسا عودة تاريخية إلى شبكة انطلاق الفورمولا واحد في 2019، وذلك بعد غياب عن البطولة دام لأكثر من ثمانية أعوام، إذ فاز البولندي بمعركة عودته إلى الفئة الملكة بعد حادث الراليّات المروّع الذي تعرّض له في 2011 وكاد أن يُفقده ذراعه الأيمن.

وقد وقّع كوبتسا للقيادة لصالح ويليامز مع نهاية الموسم المنصرم والذي سجّلت فيه الحظيرة البريطانية أسوأ نتيجة في بطولة الصانعين في تاريخها بحلولها في المركز العاشر والأخير.

"قام روبرت بعمل رائع للفريق هذا العام" قال نائبة مدير الفريق كلير ويليامز عن التقدّم الذي أحرزه كوبتسا منذ خسارته مقعد الفريق الأساسي في 2018.

وأضافت: "لقد ضغط روبرت بكلّ ما لديه في دور السائق الاحتياطي، كما قام بعمل رائع لنا على الحلبة كذلك".

وتابعت: "لكنّ الموسم المُقبل، وكما قلت، سيكون بداية جديدة لويليامز، إذ أمضيت الكثير من الوقت مع روبرت على مدار هذا العام، حيث استمتعت بصحبته وروحه القتالية. نحتاج إلى ذلك داخل الفريق في الوقت الحالي".

وأكملت: "نحتاج إلى أن يضغط الجميع، إذ أعتقد بأنّ روبرت سيُمثّل إضافة رائعة لنا في 2019 وما بعدها".

وسيكون كوبتسا جزءًا من تشكيلة سائقي ويليامز الجديدة بالكامل في الموسم المُقبل رفقة بطل الفورمولا 2 جورج راسل.

حيث قالت ويليامز أنّ إصرار كوبتسا بعد خسارته لمقعد التسابق هذا العام وإرادته القوية في الانضمام إلى الفريق ضمن دور آخر قد تركت انطباعًا ملحوظًا لدى الفريق.

"أحد الأمور التي أثارت إعجابي بكوبتسا هي حقيقة أنّه وبالرُغم من عدم حصوله على مقعد أساسي لهذا العام، إلّا أنّه أصرّ على شغل دور السائق الاحتياطي لدينا" قالت ويليامز.

وأردفت: "يُبرز ذلك الكثير حيال شخصيته. كما أنّ الوقت الذي حظي به هذا العام وعمله مع الفريق خلف الكواليس قد منحاه خبرة لا تُقدّر بثمن من أجل الترقّي إلى مقعد السائق الأساسي للموسم المُقبل. إنّه يعرف الجميع داخل الفريق وتجمعه علاقة جيّدة بهم، كما أنّه يُمضي الكثير من الوقت في المصنع من أجل المساعدة في تعزيز الأداء".

يُشار إلى أنّ كوبتسا قد جلب صفقة رعاية جيّدة لويليامز، والتي أعلنت عن شراكتها مع شركة الوقود البولندية "بي كاي ان أورلين" والتي سيكون شعارها على الجناح الخلفي، الأنف، صندوق الهواء والمرايا على سيارة 2019.

وقد صرحّت ويليامز أنّ صاحب الـ33 عامًا كان الخيار رقم واحد للفريق بناء على معايير التقييم.

"أنّه مستعد بكلّ تأكيد. فقد أجرينا عملية التقييم تلك، وجاء روبرت في صدارة القائمة" قالت ويليامز.

واختتمت: "لطالما كان الأمر الأهم هو أن نضمن أنّنا حصلنا على أفضل موهبة متاحة، في ظلّ وضع العديد من العوامل الأخرى في الاعتبار".

المقال التالي
فيتيل: فيراري بحاجة لمعالجة افتقارها للوتيرة في "عدّة سباقات"

المقال السابق

فيتيل: فيراري بحاجة لمعالجة افتقارها للوتيرة في "عدّة سباقات"

المقال التالي

تحليل: هل سيتمكن ألونسو من مقاومة العودة إلى الفورمولا واحد؟

تحليل: هل سيتمكن ألونسو من مقاومة العودة إلى الفورمولا واحد؟
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1