ويليامز: انتقال بوتاس إلى مرسيدس سيترك "فراغًا عاطفيًا" ضمن صفوف الفريق

يبدو بأنّ انتقال الفنلنديّ فالتيري بوتاس إلى صفوف مرسيدس سيترك "فراغًا عاطفيًا" في أركان فريق ويليامز للفورمولا واحد، وفق ما صرّحت به كلير ويليامز نائب مدير الفريق.

فسخ فريق ويليامز عقده مع بوتاس لموسم 2017 كي يسمح له بالانتقال إلى مرسيدس مكان نيكو روزبرغ ليقود جوار لويس هاميلتون هذا الموسم في صفقةٍ تمّ الإعلان عنها يوم أمسٍ الإثنين.

يُذكر أنّ بوتاس أمضى سبع سنواتٍ ضمن صفوف ويليامز، إذ انضمّ للفريق كسائق اختبارٍ في 2010 ومن ثَمّ خاض 15 حصّة تجاربٍ حرّة بعد ذلك بعامين قبل أن يُمنح مُشاركته الأولى في سباقات الجائزة الكُبرى في 2013.

"جميع من في ويليامز يتمنّون له الأفضل، لقد أمضى وقتًا طويلًا ضمن صفوفنا" قالت ويليامز لموقع "أوتوسبورت" الشقيق لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضافت: "على الأرجح سيترك بوتاس فراغًا عاطفيًا عندما يُغادر، لكنّنا في الفورمولا واحد نمضي قُدمًا بشكلٍ سريع".

ثمّ تابعت: "لن يندم أحدٌ في ويليامز على مُغادرته كونهم يعلمون أنّنا اتّخذنا ذلك القرار لصالح الفريق".

وأكملت: "إنّها الخطوة الصحيحة بالنسبة للفريق ولبوتاس كذلك".

وأردفت: "لا أعتقد بأنّه سيكون من الاحترام لكلّ الأمور التي قدّمها لهذا الفريق أن نقف في طريق مستقبله ومسيرته. كما أنّك لا ترغب كذلك بأنّ تحظى بسائقٍ غير مُتحمّسٍ ليقود لك".

وكانت الحظيرة البريطانيّة قد قاومت إغراءات من قِبَل فيراري لضمّ بوتاس إلى صفوفها في 2015، بيد أنّ الفنلنديّ وافق بعد ذلك على صفقةٍ للبقاء في ويليامز في 2017 قبل خطوة انتقاله إلى مرسيدس. حيث أوضح الفريق أنّ قرار السماح له بالمغادرة ما هو إلّا مُكافأة لإخلاصه وتفانيه مع ويليامز.

"عندما حاولت فيراري الحصول على خدمات بوتاس، لم يُغادر، بل آثر البقاء والوقوف بجانبنا" قالت ويليامز، مُضيفةً: "الآن حان دورنا لردّ الجميل".

واستطردت: "سيشعر الفريق بخيبة أمل، لكنّني أعلم أنّ الجميع سيتمنّون له الخير ويأملون بأنّ يُحقّق النجاح الذي لطالما حلُمَ به منذ أن كان صبيًا".

عودة ماسا ستُلهب حماسته من جديد

استعاد بديل بوتاس وزميله السابق ضمن صفوف ويليامز فيليبي ماسا أداءه القويّ عندما انضمّ إلى صفوف الحظيرة البريطانيّة بعد أن خاض أربعة مواسم صعبة بجوار فرناندو ألونسو في فيراري.

كما شكرت ويليامز السائق البرازيليّ على الدور الهام الذي لعبه في إحياء الفريق من جديد بعد انضمامه له في 2014، فيما ترى بأنّ عودته بعد اعتزاله الفورمولا واحد هذا العام سيكون لها تأثيرٌ مُشابه.

"ينبض قلب ماسا بعشقه للفورمولا واحد، وقد رأينا جميعًا كيف كان عاطفيًا حيال اعتزاله" قالت ويليامز.

ثمّ أضافت: "لقد قال بأنّه لا يرغب بالتوقّف عن التسابق، إنّه أمرٌ يسري في عروقه إذ أعلم بأنّه مسرورٌ للغاية أن بوسعه فعل ذلك والعودة من جديد".

وتابعت: "نحن مُمتنون أنّه سيتراجع عن قرار اعتزاله ويُساعدنا، إذ يُظهر ذلك العلاقة التي تجمعنا بفيليبي وكيف أنّه يُمثّل جزءًا كبيرًا من الفريق. فقد شهدنا كيف أشعل انضمامه لنا في 2014 حماسته، إذ أرى بأنّ عودته سيكون لها ذات التأثير".

واختتمت حديثها بالقول: "لطالما عمل بجدٍّ في النادي الرياضيّ خلال العطلة الشتويّة. من يظنّ أنّ ماسا ليس متحمّسًا مُخطئ للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة