فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
10 ساعات
:
30 دقيقة
:
58 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً

ويليامز: الاحتكاك مع هاميلتون سيكون "مفيداً بشكل كبير" لراسل

المشاركات
التعليقات
ويليامز: الاحتكاك مع هاميلتون سيكون "مفيداً بشكل كبير" لراسل
26-01-2019

يرى بادي لوي المدير التقني لدى ويليامز أن عمل جورج راسل كسائق احتياطيّ سابق لدى مرسيدس ومشاهدته لبطل العالم خمس مرات لويس هاميلتون عن قرب، سيشكلان تجربة "قيمة للغاية" للسائق الناشئ.

أمضى راسل موسم 2018 المنصرم في الفورمولا واحد كسائق احتياطي رسمي لدى مرسيدس، إلى جانب فوزه بلقب الفورمولا 2، حيث أمضى الكثير من الوقت مع الفريق الذي أحرز الفوز في بطولة المصنّعين خلال المواسم الخمسة الأخيرة في الفئة الملكة.

لوي، الذي كان جزءاً هاماً من فريق مرسيدس قبيل انتقاله إلى ويليامز بداية موسم 2017، يرى أن راسل "ذكي ومتواضع" بما يكفي ليكون قد تعلّم من احتكاكه مع هاميلتون.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد أن تلك كانت تجربة قيمة بالنسبة له".

وأكمل: "يميل السائقون إلى العمل ضمن بوتقتهم الخاصة وهم تنافسيون بشكل كبير بطبيعتهم، لذا فإنهم مؤهلون بشكل تلقائي كي يشعروا بأنهم الأفضل".

وتابع: "ذلك هو تعريف المنافسة المطلقة، وذلك ما ترغبه في سائق الفورمولا واحد، لكن ذلك يتعارض نوعاً ما مع وجهة النظر الشخصية التي تتمحور حول النظر إلى شخص ما والقول ’أود التعلم منه’ أو ’أنا معجب به لأنه أفضل مني’".

واستكمل: "ذلك مخالف نوعاً ما لطبيعتك كسائق. جورج ذكي بما فيه الكفاية ومتواضع بالشكل الملائم كي يستفيد من فرصة كهذه، كي يقدّر أهمية العمل إلى جانب شخص أفضل منه - من دون شك - في الوقت الراهن".

وأردف: "بالنسبة له، أن يرى بالتفاصيل كيفية عمل لويس، كي يمضي وقته، المقاربة التي يتبعها، موقفه حيال ما يواجهه، سيكون ذلك تجربة قيمة جداً له في المستقبل".

الإنصات بدلاً من الكلام

بالمقابل، كان راسل قد اعترف بأنه كان مرتاحاً لرؤية الكيفية الجادة التي يعمل بها هاميلتون، وذلك ما يؤكد أن النجاح لا يأتي من الموهبة وحدها.

وضمن معرض كلامه حيال المقاربة التي اعتمدها للاستفادة بالشكل الأمثل من وقته إلى جانب هاميلتون ومرسيدس، قال  راسل أنه "حاول الإنصات بدلاً من الكلام".

وأكمل في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كل سائق مختلف عن غيره، وإن كان أحد السائقين يقود بطريقة معينة فإنها لن تنتقل على الأغلب إلى سائق آخر بمجرد القول ’قم بهذا وذلك’".

وتابع: "كل سائق يجد طريقته الخاصة في القيادة، لكن الأمور التي تعلمتها تتمحور حول كيفية التفاعل مع الفريق، الانطباعات وكل شيء. هذا ما تعلمته منهم".

واختتم: "يقدم لويس بعض النصائح من وقت لآخر، لكن كما قلتُ كنتُ أهتم بالإنصات أكثر من الكلام!".

جورج راسل، آرت غران بري

جورج راسل، آرت غران بري

تصوير: فورمولا 2

المقال التالي
ساينز: هلكنبرغ سيفوز مباشرة لو تواجد في أحد فرق الصدارة

المقال السابق

ساينز: هلكنبرغ سيفوز مباشرة لو تواجد في أحد فرق الصدارة

المقال التالي

بودكوفسكي: فرق الصدارة في الفورمولا واحد "ستخسر أداء أكثر" في 2019

بودكوفسكي: فرق الصدارة في الفورمولا واحد "ستخسر أداء أكثر" في 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين جورج راسل
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن