ويليامز: استثمارات داعمي سيروتكين سيتمّ إنفاقها على تطوير السيارة

صرّح داعمو السائق الروسي سيرغي سيروتكين بأنّ المال المُستثمر في فريق ويليامز سيتمّ إنفاقه بالكامل على عملية التطوير من أجل تحسين سيارة الفريق في موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ويليامز: استثمارات داعمي سيروتكين سيتمّ إنفاقها على تطوير السيارة
سيرغي سيروتكين، ويليامز
سيرغي سيروتكين، ويليامز
سيرغي سيروتكين، ويليامز
سيرغي سيروتكين، ويليامز
سيرغي سيروتكين، ويليامز

دفع قرار ويليامز بضمّ صاحب الـ22 عامًا على حساب مرشّحين آخرين، كان من بينهم روبرت كوبتسا، باسكال فيرلاين وبول دي ريستا، بالبعض إلى الإشارة بأنّه كان قرارًا ماليًا من أجل ملء الفجوات في ميزانية الفريق البريطاني.

مع ذلك، صرّحت مصادر عُليا في "اس ام بي ريسينغ" الداعمة لمسيرة سيروتكين بأنّ استثمارهم في الفريق يستهدف تحديدًا تطوير السيارة عوضًا عن مجرّد مساعدة ويليامز على سداد فواتيرها.

حيث قال المدير التنفيذي لدى «اس ام بي ريسينغ» ديميتري ساموروكوف: "الجانب المالي من الصفقة هو أمرٌ سري للغاية، لكنّنا نأمُل، بل أنّنا واثقون في الواقع، بأنّ الدعم النقدي سيتمّ توجيهه نحو تطوير التقنيات التي من شأنها جعل السيارة أسرع. ولكي أكون دقيقًا أكثر: فإنّنا نعلم أنّ التعاون المالي مع ويليامز سيسير في طريق تحسين السيارة".

وأضاف: "مهما كان مقدار الدعم النقدي الذي نقدّمه، فسيستهدف جعل السيارة أكثر تنافسيّة".

من جهته، قال رئيس "اس ام بي ريسينغ" بوريس روتينبرغ أنّه وبينما تمّ استثمار المال في فريق ويليامز، لكنّه لا يشعر بأنّ ذلك كان عامل الحسم في حصول سيروتكين على مقعد الفريق في الفورمولا واحد.

إذ قال عند سؤاله عن مقدار الدعم المالي الذي استثمرته الشركة: "لطالما مثّل المال جانبًا هامًا من رياضة السيارات، فهي رياضة مكلفة للغاية. لكنّ المال هنا لم يكن هو المبدأ الرئيسي، بل كان سيرغي، الذي برهن على أنّ بوسعه العمل بشكلٍ جيّد مع السيارة، أن يكون على نفس مستوى سرعة سائقي الفريق ويملك القدرة على العمل مع المهندسين وتأسيس علاقة رائعة مع الفريق".

وأكمل: "لهذا آثرت ويليامز اختياره، كونه قدّم أفضل ما لديه في أبوظبي وأدهش الجميع".

ثمّ تابع: "نعم، نستثمر مالًا في الفريق، لكنّنا نستثمره في الجانب التقني وفي السيارة الجديدة التي سنراها الشهر الجاري وخلال الموسم المُقبل".

من جانبه، يرى المدير التقني لدى ويليامز بادي لوي أنّ سيارة الفريق لموسم 2018 ستُمثّل "خطوة هامة" إلى الأمام مقارنة بسابقتها.

حيث قال: "نقوم بوضع الأهداف داخليًا، ونسعى إلى تحقيقها إذ دائمًا ما تكون طويلة الأمد".

وأردف: "قمنا بذلك مع السيارة الجديدة التي سنكشف النقاب عنها في نهاية الشهر الجاري، لذلك نعتقد بأنّها ستُمثّل خطوة هامة للغاية إلى الأمام مقارنة بسيارة العام الماضي. بيد أنّه ليس بوسعنا توقّع إلى أين سيأخذنا ذلك بشكلٍ مُطلق في مواجهة جميع الفرق الأخرى".

واختتم: "نواصل الضغط عامًا تلو الآخر وشهرًا تلو الآخر، لذا فإنّنا متفائلون حيال ما سيكون بوسعنا فعله، لكنّنا واقعيون كذلك".

المشاركات
التعليقات
فيراري تحصل على دفعة إيجابيّة من نتائج اختبارات "الداينو" الأخيرة
المقال السابق

فيراري تحصل على دفعة إيجابيّة من نتائج اختبارات "الداينو" الأخيرة

المقال التالي

تحليل تقني: أبرز عشر نقاط مهمّة على سيارة هاس "في.اف-18"

تحليل تقني: أبرز عشر نقاط مهمّة على سيارة هاس "في.اف-18"
تحميل التعليقات