ويبر: فيتيل الأفضل ومالدونادو الأسوأ

المشاركات
التعليقات
ويبر: فيتيل الأفضل ومالدونادو الأسوأ
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
26-01-2016

يعتقد الأسترالي مارك ويبر أنّ سيباستيان فيتيل زميله السابق في فريق ريد بُل يعدّ السائق الأفضل في ساحة بطولة العالم للفورمولا واحد في الفترة الحاليّة في المقابل أشار إلى الفنزويلي باستور مالدونادو على أنّه الأسوأ.

سيباستيان فيتيل، فيراري
فرناندو ألونسو، مكلارين
لويس هاميلتون وفرناندو ألونسو
لويس هاميلتون، مرسيدس
مارك ويبر، سائق فريق بورش ويك مع ماسيمو ريفولا، مدير فيراري الرياضي
باستور مالدونادو، لوتس

تجاور ويبر وفيتيل طيلة خمس سنوات في صفوف فريق ريد بُل كانت فيها الكلمة العليا للألماني، حيث أحرز أربع بطولات للعالم، ليعتزل الأسترالي مع نهاية موسم 2013 وفي جعبته 9 انتصارات و13 قطب انطلاق أوّل.

ويملك الأسترالي معرفة واسعة بقدرات أبرز السائقين في ساحة البطولة، إذ أشار إلى نقاط القوّة التي يتمتّع بها كلٌ من الثلاثي لويس هاميلتون، فرناندو ألونسو وفيتيل.

"في حال تحدّثنا عن الفورمولا واحد فإنّ «الأطفال الجيّدين» يجدون أنفسهم في المقدّمة أمّا «الشباب الجيّدون» فيجدون أنفسهم دائماً في السيارة الأفضل" قال ويبر لمجلّة «ويلز ماغازين» على هامش حفل جوائز رياضة المحرّكات الأسترالية.

وأضاف: "دائماً ما كان هاميلتون سريعاً للغاية ويمتلك موهبة طبيعيّة في جميع الظروف. لا يشعر بالقلق حيال المسار أو تساقط بعض الأمطار. هذه الأمور هي التي تصنع سائقاً من العيار الثقيل".

ثمّ تابع: "بالنسبة لسائق مثل فيتيل فهو جيّدٌ للغاية من ناحية الموارد إذ هو قادرٌ على جذب الفريق بأكمله وسدّ الفراغات. إنّه استثنائي في هذا الجانب".

وأكمل: "لن أقول أنّ ألونسو بدأ يفقد بريقه، لكنّ حافزه قد بدأ يواجه تحدّياً كبيراً في الفترة الحاليّة بكلّ تأكيد. لكنّ ثلاثتهم (فيتيل، هاميلتون وألونسو) في مستوىً عالٍ جداً".

وبالرغم من المناوشات التي جمعته بفيتيل في السابق وتحديداً سباقَي تركيا موسم 2010 وماليزيا موسم 2013، إلّا أنّ الأسترالي لم يخف إعجابه بقدرات الألماني على الحلبة وخارجها.

وقال حيال ذلك: "في حال توجّب عليّ اختيار واحدٍ فقط فسأختار فيتيل من ناحية ميزته على استخراج أقصى قدرات الفريق ومساعدته على تقديم أداء قوي، حيث أعتقد أنّ ذلك ما سيقوم به في فيراري خلال وقت قصير".

وأضاف: "يعلم الجميع مستوى ثباته ولسوء الحظّ كنت أنا في الجهة المقابلة، كان بارعاً".

وأكمل: "يملك هاميلتون القدرة على تحدّي إدارة العقل إن صحّ التعبير، في حين يتصرّف فيتيل بالطريقة الألمانيّة الاعتياديّة في تلك الناحية".

وبالانتقال للحديث عن أسوأ سائقٍ واجهه ويبر خلال فترة تواجده في الفورمولا واحد، قال الأسترالي: "ربّما مالدونادو".

وأضاف: "إنّه بعيد عن مستوى البطولة ولا يجب أن يتواجد هناك بكلّ بساطة. يمكن القول بأنّه مجرّد تكملة للعدد لا أكثر".

المقال التالي
الظهور الأول لكلير بألوان فيراري

المقال السابق

الظهور الأول لكلير بألوان فيراري

المقال التالي

فيتيل الأسرع في اليوم الثاني والأخير من تجارب الإطارات

فيتيل الأسرع في اليوم الثاني والأخير من تجارب الإطارات
تحميل التعليقات