ويبر غير متفاجئ من مبادلة مقعدي كفيات وفيرشتابن

صرّح مارك ويبر سائق ريد بُل السابق أنه لم يتفاجأ من التبديلات التي أجرتها الحظيرة النمساوية على تشكيلة سائقيها، حيث حلّ ماكس فيرشتابن بدلاً عن دانييل كفيات في أعقاب السباق "الكارثي" للفريق في روسيا.

قامت ريد بُل بمبادلة مقعدَي كفيات وفيرشتابن، حيث سيقود الهولندي الشاب ضمن صفوف فريق ريد بُل الأساسي في حين سيكمل الروسي سباقه مع فريق تورو روسو بدءاً من جائزة إسبانيا الكبرى.

وفي حين تعتبر هذه الخطوة رائعة بالنسبة لفيرشتابن، لكن البعض يراها نوعاً من العقوبة بالنسبة لكفيات الذي سيترك صفوف الفريق الأساسي ليقود بدلاً عن الهولندي ضمن الفريق الرديف.

وبالرغم من اقتناعه بأن ذلك التصرّف "قاسٍ" بعض الشيء، لكن ويبر لا يبدو متفاجئاً من طريقة تصرّف فريقه السابق الذي قاد لصالحه منذ موسم 2007 وحتى 2013.

حيث قال في حديث مع صحيفة التيليغراف البريطانية: "نعم، إنها خطوة قاسية، لكن هذه هي الرياضة والأحداث تتلاحقُ بسرعة".

وأكمل: "يهدف مثل ذلك التصرّف إلى تحضير ريد بُل لحركة الانتقالات خلال موسم 2017 وذلك بتجهيز كل شيء مسبقاً. ستكون فترة ضبابية تماماً تمتدّ على مدى ثلاثة أشهر كالعادة في الفورمولا واحد".

وأضاف: "في الفورمولا واحد لا مكان للاختباء. يتمّ قياس مدى كفاءتك عن طريق أدائك الشخصي مباشرة".

من ناحية أخرى، قلّل ويبر من أهمية الانتقادات التي طالت ريد بُل حول تضرّر المسيرة المهنية لسائق واعد موضّحاً أن هدف أيّ فريق هو الفوز باللقب.

حيث قال: "يرغب الفريق بالأداء القويّ، هذا كلّ ما هنالك".

وأكمل: "هيلموت ماركو يرغب بأسرع سائق ضمن أفضل تشكيلة بأسرع وقت ممكن. لستُ متفاجئاً من ذلك".

وأضاف: "كان موضوع مبادلة المقاعد مطروحاً – على الأغلب – حتى من قبل جولة روسيا. كنا نستشعر أن ثمّة أمراً ما يتمّ تجهيزه. لقد قاد معهم كفيات عاماً واحداً ويبدو أن أداءه غير كافٍ بالنسبة لهم".

وتابع: "تنتظر الفرق حتى نهاية الموسم عادة، لكن ذلك قد لا يحصل أحياناً وخاصة مع فريق ريد بُل".

واختتم: "دعونا نرَ إن كان ماكس قادراً على التفوّق مع ريد بُل. هل هو مستعدّ؟ إنه لا يملك أيّ خيار، لا بدّ أن يكون مستعداً!".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات , مارك ويبر , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة