ويبر: على فيراري التركيز على سيارة العام القادم إن لم تتمكن من العودة هذا الموسم

اعترف مارك ويبر أنّ على فيراري التفكير في التخلّي عن آمالها بتحقيق لقب موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد وتوجيه تركيزها قريبًا نحو العام القادم إذا لم تتمكّن سريعًا من قلب الطاولة على مرسيدس.

ويبر: على فيراري التركيز على سيارة العام القادم إن لم تتمكن من العودة هذا الموسم

في ظلّ تسجيل مرسيدس لرقم قياسي بخمس ثنائيات متتالية في بداية هذا الموسم، فقد نجح الصانع الألماني ببناء فارق مريح في صدارة بطولة العالم.

وعلى الرُغم من أنّ فيراري ما تزال تملك الثقة في قدرتها على العودة للمنافسة من خلال تقديم تحسينات على سيارتها لهذا الموسم، لكنّ ويبر يعتقد بأنّ الوضع لا يبدو جيّدًا للعلامة الإيطالية.

حيث قال خلال حديثه إلى "سكاي إيطاليا" قُبيل انطلاق مجريات جائزة موناكو الكبرى أنّ السباقَين المُقبلَين سيكونان حاسمَين بالنسبة لآمال فيراري بتحقيق اللقب، إذ يعتقد بأنّه ستأتي مرحلة قريبة سيتعيّن على فيراري فيها توجيه تركيزها نحو 2020.

"يبدو الوضع للأسف صعبًا بالنسبة لفيراري، لا سيّما وأنّه يبدو بأنّ مرسيدس قد وجدت حلولًا انسيابية رائعة على سيارتها لتكون سريعة على جميع أنواع الحلبات" قال ويبر.

وأضاف: "كانت مرسيدس سريعة بالقدر الكافي في ألبرت بارك، وكانت سريعة في البحرين - على الرُغم من أنّ شارل (لوكلير) كان ليفوز بالسباق لولا ما واجهه من مشاكل - إذ يملكون حاليًا سيارة متعددة الميزات وسريعة على كلّ الحلبات".

وتابع: "إذ استمرّ الموسم على ذلك المنوال للأشهر الثلاثة المُقبلة، عندها سيتعيّن على فيراري نقل تركيزها إلى سيارة العام القادم بالفعل. إذ أنّه وفي حال وصل الفريق إلى كندا وهو بعيد للغاية في الخلف، فسيواجهون مشكلة كبيرة".

في المقابل، قال ويبر أنّه وبالإضافة إلى عدم امتلاك فيراري لأسرع سيارة، فقد عانى الفريق كذلك بسبب أنّ استراتيجياته خلال السباقات لم تكن جيّدة بالقدر الكافي.

"مرسيدس فريق منظّم للغاية، ولا سيّما خلال يوم السباق. حيث يبدو فريقهم متناسقًا ومسترخيًا للغاية. بالطّبع يثقون في مجهوداتهم وتدريباتهم، إذ يقدّمون أداءً جيّدًا للغاية تحت الضغط" قال الأسترالي.

وأكمل: "تبدو فيراري للأسف غير منظّمة بعض الشيء في استراتيجياتها وبعض الأمور الأخرى، إنّهم كما نقول بالإنجليزية أصحاب ردود فعل فقط وليسوا استباقيين. إذ يتصرّفون فقط في مواجهة ما يحدث. أعلم أنّه يكون من السهل للغاية أن تكون كذلك عندما تملك السيارة الأبطأ، لكنّني أعتقد بأنّهم كذلك بالفعل".

وأردف: "في باكو على سبيل المثال كان بوسعهم اتّباع استراتيجية مختلفة مع شارل. كما أعتقد بأنّهم في برشلونة كانوا ينافسون بعضهم البعض وليس مرسيدس".

من جهة أخرى، قال ويبر أنّ زميله السابق ضمن صفوف ريد بُل سيباستيان فيتيل يواجه "مشكلة مزدوجة" متمثّلة في امتلاكه لسيارة بطيئة وزميل سريع، بالرُغم من اعترافه بأنّ الألماني ما يزال بوسعه العودة إلى الأداء القوي هذا الموسم.

"يواجه سيباستيان أوقاتًا صعبة كونك تصبح أكبر في السن بعض الشيء مع مرور كلّ موسم، إذ يتعيّن عليك إعادة تقييم أدائك. إنّه يملك الكثير من الخبرة، لكن هنالك فرق بين أن تواجه تلك المشكلة وفيراري سريعة وتفوز بالسباقات وأنت تشارك تلك الانتصارات مع زميلك، وبين ألّا تشاركه ذلك وتقود تحت الضغط كون الفريق لا يحقق الفوز وزميلك يقدّم أداءً قويًا. إنّها مشكلة مزدوجة" قال ويبر.

واسترسل: "أعتقد بأنّه ما يزال قويًا للقيام بعمل جيّد والعودة بدرجةٍ ما. في المقابل يبدو شارل هادئًا للغاية، يملك طبيعة جميلة كما أنّه نجم شاب لهذه الرياضة - هذا هو ما نحتاجه".

واختتم: "لكنّ سيباستيان ما يزال بحاجة إلى ذلك الدعم الإضافي داخل الفريق، سواءٌ كان هندسيًا، أو غير ذلك. لست متأكدًا. بيد أنّني ما أزال أعتقد بأنّ هنالك فرصة لبعض الأشخاص الإضافيين بأن يُكملوا ذلك الجزء الأخير من الأجحية له لكي يظهر بأفضل طريقة ممكنة".

المشاركات
التعليقات
على فيراري حلّ مشاكل سيارتها "سريعًا" لتجنّب العقبات في 2020
المقال السابق

على فيراري حلّ مشاكل سيارتها "سريعًا" لتجنّب العقبات في 2020

المقال التالي

التخلّي عن فكرة انتقال الفورمولا واحد إلى علب تروس قياسيّة موحّدة

التخلّي عن فكرة انتقال الفورمولا واحد إلى علب تروس قياسيّة موحّدة
تحميل التعليقات