فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
10 ساعات
:
45 دقيقة
:
50 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً

ويبر: سيدل الرجل المناسب لتغيير مكلارين نحو الأفضل

المشاركات
التعليقات
ويبر: سيدل الرجل المناسب لتغيير مكلارين نحو الأفضل
08-02-2019

أوضح مارك ويبر أن أندرياس سيدل مديره السابق ضمن فريق بورشه الذي كان يشارك ضمن منافسات الفئة الأولى النموذجية "أل أم بي1" من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي"، سيقدم "أقصى ما بوسعه" على تغيير واقع فريق مكلارين للفورمولا واحد.

يمتلك الفائز بتسعة سباقات في الفورمولا واحد وسيدل تاريخاً مشتركاً يعود إلى أول موسم شارك فيه ويبر مع ويليامز، عندما كان سيدل يعمل كمهندس مع "بي أم دبليو".

عملا معاً مرة أخرى لدى بورشه، حين اعتزل ويبر منافسات الفورمولا واحد وانضمّ إلى برنامج الصانع الألماني في "إل إم بي1".

وبناءً على خبرته، يبدو ويبر واثقاً أن سيدل هو الشخص المناسب تماماً للعمل ضمن فريق مكلارين الذي يواجه المصاعب في الفورمولا واحد.

حيث أشار إلى أنه كان القوة الدافعة خلف نجاح بورشه في سباقات السيارات الرياضية، إذ عبّر عن عدم تفاجئه لاستلامه منصباً ذا تحديات أكبر بدلاً من مجرد انضمامه للعمل مع الفريق.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "إن كان هناك أي شخص مناسب لهذا العمل...".

وأكمل: "سيقدم كامل إمكانياته وأقصى ما بوسعه. إنه مدمن على العمل بشكل مذهل، ذهنه جاهز دوماً وأبداً من الناحية التقنية، كما أن تعامله رائع مع أفراد الفريق".

وتابع: "إنه وبالتأكيد أحد أفضل الأشخاص الذين عملت معهم على الإطلاق".

وأضاف: "أنا وأندرياس، نعرف بعضنا منذ 2005. لقد كان مهندس محركات لدى ويليامز مع ’بي أم دبليو’. لقد كان يتنقل على الدوام".

وأضاف: "إنه متحمّس جداً (حيال الانتقال إلى مكلارين)، إنه متحمس بالفعل لذلك. لكنه يعلم حجم المهمة التي تنتظره. لديه بعض المعرفة المسبقة في الفورمولا واحد مع ساوبر بي أم دبليو".

واسترسل: "لقد كان عاملاً أساسياً وراء نجاحنا مع بورشه 919. ليس هو فقط، لكن كان فريقاً كبيراً، لكنه بالتأكيد كان الدافع الأساسي وراء نتائجنا القوية".

واستكمل: "كان يودّ العودة إلى الفورمولا واحد على الدوام. ولا أعتقد بصراحة أنّ ذلك الهاتف (للعمل مع مكلارين) هو الوحيد الذي تلقاه من فرق البطولة".

واستطرد: "أعتقد أنه رأى في ذلك فرصة هائلة لإحداث فارق كبير".

أهمية التركيز الكامل

لكن، بالرغم من تواجد سيدل على رأس الفريق، لا يتوقع ويبر تحسناً سريعاً لمكلارين.

حيث يرى أن العودة إلى الصدارة في الفورمولا واحد "بحاجة إلى وقت" بالنسبة للفريق الذي يمتلك سمعة عريقة، وأن التركيز الكبير على سباقات الجائزة الكبرى سيكون المفتاح وراء ذاك التغيير.

فقال: "بالرغم من أخطاء رون (دينيس)، لكنهم كانوا في أفضل حالاتهم حينها. عندما كانوا في أفضل تناغم ممكن بالتوافق مع نموذج تجاري ناجح - كان بوسعهم ضم السائقين ومن ثم الانطلاق نحو الانتصارات".

وأكمل: "كانت مكلارين جبّارة. من ثم أرادوا بناء سيارات تجارية وبات الأمر أشبه بـ ’ما الذي نقوم به هنا؟’ من ثم شاركوا قليلاً في إندي كار، وقليلاً في… لا يمكنك القيام بكل شيء".

واختتم: "إنهم بحاجة إلى التركيز الكامل. كل فريق حقق النجاح في الفورمولا واحد، كان يركز على أمر واحد فقط إضافة إلى ضمّ أفراد طاقم جيدين".

مارك ويبر

مارك ويبر

تصوير: صور لات

المقال التالي
ماغنوسن يأمل أن تمنع القوانين الجديدة عملية توفير الوقود "المثيرة للسخرية"

المقال السابق

ماغنوسن يأمل أن تمنع القوانين الجديدة عملية توفير الوقود "المثيرة للسخرية"

المقال التالي

فيراري تتّجه إلى استخدام عادم مُزدوج التراصف في 2019

فيراري تتّجه إلى استخدام عادم مُزدوج التراصف في 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1