ويبر: أمام كفيات "جَبلٌ" من العمل المتواصل

صرّح مارك ويبر سائق فريق ريد بُل السابق أن أمام دانييل كفيات "جَبلٌ" من العمل المتواصل إن كان ينوي العودة إلى صفوف الفريق الأساسي.

ويبر، الذي عانى من مشاكل هو الآخر ضمن فريق ريد بُل نتيجة لعلاقته المضطربة مع زميله السابق سيباستيان فيتيل عندما شارك كلاهما مع الحظيرة النمساوية، أشار إلى أنه سيكون من الصعب لكفيات التعافي بسرعة بعد نقله إلى صفوف الفريق الرديف تورو روسو مقابل ضمّ ماكس فيرشتابن بديلاً عنه.

وستكون أولى أهداف كفيات هي التغلّب بفارق واضح على كارلوس ساينز زميله الحالي في تورو روسو.

حيث قال: "أعتقد أن أمامه مهمة صعبة للغاية. عليه تقديم أداء قويّ مع تورو روسو"، وأكمل: "ليس لأن الفريق ضعيف ولكن من الصعب بالنسبة لسائق شابّ تقديم أداء استئنائي مع تورو روسو".

وأضاف: "هذا لا يتكرّر بسهولة، إذ لن تجد سوى سباقين أو ثلاثة يناسبانه... كما حصل مع سيباستيان في مونزا حين فاز هناك. لكن عادة ما تصادفك مشاكل في وقفة الصيانة، الاستراتيجية كذلك أو شيء من هذا القبيل. إن تورو روسو ليست بمستوى ريد بُل أو مرسيدس. إنهم فريق يقترف الأخطاء كذلك".

وتابع: "لذا، أعتقد أن أمام كفيات «جبلاً» من العمل المتواصل. لا بدّ من أن يتفوّق على زميله كارلوس بشكل واضح، وهذا ليس بالأمر السهل كذلك. هذه مهمته الأولى حالياً".

اختيار صائب

من جهة أخرى، أوضح ويبر أن عملية مبادلة مقعدي فيرشتابن وكفيات كانت الخيار الصحيح للفريق.

حيث قال: "حسناً، نعلم أنّ ريد بُل لا تتحلّى على الدوام بالصبر الكافي على سائقيها بانتظار أن يتحسّنوا. في الحقيقة، لديهم عقود مع أربعة سائقين. ونعلم أنّ بإمكانهم التبديل بينهم".

وأكمل: "لكن... حسناً لقد سارت عملية التبديل على أكمل وجه. لقد أعطت نتائج واضحة. هل كانت هنالك أمورٌ تسير في الخفاء؟ لا أعلم، لكنّ فيرشتابن سائق بارعٌ واعدٌ وموهبة واضحة بكلّ تأكيد. وكذلك الأمر مع دانيال ريكاردو، ونحن نعلم ذلك".

واختتم: "الكرة الآن في ملعب كفيات الشابّ كي يثبت نفسه من جديد ضمن صفوف تورو روسو. لكن حتى الآن.. يبدو أن القرار كان صائباً تماماً بالنسبة لماكس فيرشتابن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة