ويبر: ألونسو قد لا يُكمل موسم 2017 مع مكلارين

قال مارك ويبر سائق الفورمولا واحد السابق أنّ فرناندو ألونسو قد لا يُكمل موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد مع مكلارين، قائلًا أنّ الإسباني "بعيدٌ للغاية عن الموقع الذي يريد التواجد فيه".

عانى ألونسو، الذي يخوض ثالث موسمٍ له منذ عودته إلى الفريق المتمركز في ووكينغ، من تجارب شتويّة قاسية نتيجة فشل محرّك هوندا الجديد في بلوغ مستوى التوقّعات.

وتأهّل الإسباني، الذي كان يُمنّي النفس هذا العام بالمنافسة في المقدّمة، في المركز الـ 13 ضمن جائزة أستراليا الكبرى قبل أن يضطرّ للانسحاب من السباق نتيجة تضرّر أرضيّة سيارته.

وينتهي عقد بطل العالم مرّتين نهاية العام الجاري، لكنّ صديقه المقرّب ويبر أشار إلى أنّ إحباط الإسباني قد يدفعه للمغادرة حتّى قبل نهاية الموسم.

"رُبّما لن يتواجد ألونسو طوال العام" قال ويبر لقناة سبروزا البلجيكيّة، مضيفًا: "رُبّما سيكون لستوفيل فاندورن زميلٌ آخر في مرحلة ما".

وأضاف: "رُبّما لن يبقى ألونسو طوال العام بأكمله، لا أحد يعلم".

ثمّ تابع: "إنّه محبط ولا يريد حتّى إكمال السباق في المركز السابع أو السادس. رُبّما تكون النقاط جيّدة بالنسبة لفاندورن لكنّ ألونسو غير مهتمٍ بها".

وأكمل: "يريد المنافسة على منصّات التتويج، لذلك فهو بعيدٌ للغاية عن الموقع الذي يريد التواجد فيه من الناحية الذهنيّة".

موسمٌ صعبٌ لكن ليس سيئ لفاندورن

يعتقد ويبر أنّ فاندورن زميل ألونسو في موقعٍ مختلفٍ وبوسعه الاستفادة من هذا الموسم الصعب.

ويُشارك البلجيكي في موسمه الأوّل الكامل في الفورمولا واحد، حيث أكمل سباق أستراليا في المركز الـ 13 بفارق لفّتين عن الصدارة.

وقال ويبر: "الوضع صعب فالفريق والسيارة ليسا في الموقع المناسب. لكن بوسعه التعلّم في الكواليس، لذلك ليس سيناريو سيّئ بالنسبة إليه للتعلّم خلال أوّل مواسمه في الفورمولا واحد لأنّ الأضواء ليست مسلّطة عليه".

وأضاف: "الأضواء مسلّطة على الفريق والسياسات والمشاكل مع هوندا".

واختتم: "يملك سجلًا رائعًا في الفئات الصغرى، أعتقد أنّه لا يزال هناك وقتٌ إضافيٌ أمامه. لا يُمكنك خوض موسمين بهذا الشكل، لكنّه سيكون في موقعٍ جيّد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , مارك ويبر
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة