وولف يُؤكّد بأنّ ثنائي مرسيدس واجها مشاكل في إعدادات المُحرك

كشف مُدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ عانيا على حدّ سواء من مشاكل في إعدادات نظام استعادة الطاقة خلال مُجريات سباق جائزة أوروبا الكُبرى على حلبة باكو.

لم يتمكّن هاميلتون من استغلال كامل طاقة مُحركه لفترةٍ طويلة من السباق، في حين نجح زميله روزبرغ في حلّ المُشكلة بسرعةٍ أكبر.

"كان لدينا مُشكلة في السيارتَين" قال وولف، ثم تابع "كان ذلك مُتعلقًا ببعض المفاتيح على مقود السيارة. حدثت مُشكلة هاميلتون في وقت أبكر من مُشكلة روزبرغ".

وأكمل "كان هُناك وسيلة لتغيير المفاتيح على مقود السيارة، ولكن بسبب قوانين التواصل فإنه لم يُسمح لنا بإعلام السائقين بطريقة تغييرها. سبّب ذلك بعض الارتباك حيث استغرق الأمر بعض الوقت لإعادة ضبط سيارة هاميلتون".

وتابع قائلاً "روزبرغ كان محظوظًا بشكل أكبر إذ قام بتغيير المفتاح من قبل، حيث قام بإعادة تغييره إلى وضعه الأساسي بعد عدّة لفات".

وأكمل "حاول هاميلتون معرفة الإعداد الصحيح واستغرق منه الأمر 12 لفة. لقد عادت الطاقة إلى مُحركه، ولكن بعد فوات الأوان".

هاميلتون شعر بالحيرة

أقرّ هاميلتون بأنه لم يكن لديه أدنى فكّرة عن كيفيّة حلّ المُشكلة التي واجهته إذ لم يتمكّن من تحقيق نتيجة أفضل من المركز الخامس.

"لم يكن لديّ فكرة" قال هاميلتون، ثم أكمل "هُناك حوالي 16 وضعيّة مختلفة لمفاتيح المُحرك، وفي كُلّ وضعيّة هناك حوالي 20 وظيفة مختلفة. لذلك لم يكن لديّ فكرة عن سبب المُشكلة، كُلّ ما كنت أدركه هو أنّ طاقة مُحركي كانت منخفضة".

وعندما سُئِل عن كيفيّة حلّه للمُشكلة قبل ثماني لفات من نهاية السباق، أجاب قائلاً "لم أقم بأيّ شيء، لقد عاد الأمر إلى طبيعته من تلقاء نفسه".

كما أكّد بأنه قام بالتخفيف من قوّة مُحركه في اللّفات الأخيرة كونه لم يكن من المُمكن اللّحاق بالسيارة التي كانت أمامه.

وقال "كنت أبتعد بفارق 14 ثانية عن السيارات التي كانت أمامي قبل 7 أو 8 لفات على نهاية السباق، وفي الوقت عينه كنت أتقدّم بفارق 10 إلى 12 ثانية عن السائق الذي كان ورائي".

واختتم "لذلك قمتُ بالحفاظ على المُحرك كوني لا أملك عددًا كبيرًا من المُحركات المتاحة لي حتى نهاية الموسم مُقارنةً بالسائقين الآخرين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة