وولف يقلّل من شأن مزاعم تضارب المصالح بخصوص انضمام بوتاس

قال النمساوي توتو وولف أنّ دوره ضمن طاقم إدارة أعمال فالتيري بوتاس لا يخلق تضارباً للمصالح مع اهتمام مرسيدس بالحصول على خدماته لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

بات بوتاس سائق فريق ويليامز الحالي الأوفر حظاً لتعويض بطل العالم المعتزل نيكو روزبرغ في صفوف مرسيدس، كما أنّ فرص انضمام الفنلندي إلى العلامة الألمانيّة حصلت على دفعة إضافيّة بعد الأخبار التي أشارت إلى موافقة فيليبي ماسا على مواصلة القيادة لصالح ويليامز في 2017.

ومع عمل وولف كمديرٍ لفريق مرسيدس للفورمولا واحد إلى جانب اعتباره جزءاً من إدارة أعمال بوتاس، فقد ازدادت التلميحات في الأسابيع الأخيرة إلى وجود تضاربٍ في المصالح، ليكون هيلموت ماركو مستشار ريد بُل آخر من يتطرّق إلى هذه المسألة خلال حوارٍ مشتركٍ مع المدير غير التنفيذي لفريق مرسيدس نيكي لاودا مع قناة "سيرفوس تي في".

وكانت إجابة لاودا: "دور وولف في إدارة أعماله كان موجوداً قبل أن يُصبح رئيساً تنفيذياً للفريق. في حال انضمّ بوتاس إلينا فلا يُمكن لوولف أن يكون جزءاً من إدارته بعد الآن".

وأثناء حوارٍ له مع صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الإيطاليّة، قال وولف أنّه لا يُوجد تضاربٌ للمصالح في إمكانيّة انتقال بوتاس إلى مرسيدس، مؤكّداً أنّه سيتخلّى عن دوره ضمن إدارة أعمال الفنلندي في حال تمّت صفقة انتقاله إلى السهام الفضيّة.

وقال بخصوص ذلك: "لست أحمقاً. عندما انضممت إلى شركة دايملر (الشركة الأمّ لمرسيدس) منذ أربعة أعوام، وقّعت عقداً، لذلك لا يُمكنني إدارة أو امتلاك مصالح تجاريّة مع سائقٍ تابعٍ لمرسيدس".

وأضاف: "ليست تلك مشكلة. لم تظهر المشكلة. أياً من كان يتحدّث عن تضاربٍ للمصالح فهو لا يفهم الفورمولا واحد".

وأصرّ وولف على أنّ القرار بشأن تشكيلة مرسيدس لم يتمّ اتّخاذه بعد.

وقال حيال ذلك: "لم نتّخذ قرارنا بعد لأنّ الأمر يتعدّى السائق وفريقنا. يجب أن نحترم الفرق الأخرى أيضاً".

وأكمل: "بوتاس يُمثّل خياراً، لكنّنا نعلم مدى أهميّته بالنسبة لويليامز أيضاً. الوضع حسّاس ويتطلّب منّا التحرّك بحذر، لذلك قرّرنا أخذ وقتنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة