وولف يعترف بصعوبة اعتماد أوامر الفريق بعد نتيجة بوتاس في سوتشي

المشاركات
التعليقات
وولف يعترف بصعوبة اعتماد أوامر الفريق بعد نتيجة بوتاس في سوتشي
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
29-09-2018

كشف مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنه سيكون من الصعب على الصانع الألماني اعتماد أوامر الفريق إثر انطلاق سائقه الفنلندي فالتيري بوتاس من قطب الانطلاق الأوّل على حلبة سوتشي.

نجح بوتاس في فرض نفسه كلاعب أساسي خلال التجارب التأهيلية للجولة الـ 16 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بعدما استطاع التغلّب على زميله لويس هاميلتون وخطف المركز الأوّل منه في التصفيات.

وهذه هي المرّة الثانية في موسم 2018 التي ينطلق فيها الفنلندي من الصدارة، إلّا أنّ رحلته قد لا تكون سهلة مع محاولة زميله توسيع فارق الصدارة مع منافسه سيباستيان فيتيل الذي سينطلق من الخانة الثالثة على شبكة الانطلاق.

ومع تواجد بوتاس في المركز الأوّل، فإنّ وولف يُدرك تمامًا صعوبة اعتماد أوامر الفريق والطلب من سائقه التنازل عن مركزه لزميله.

وقال "سيكون من الصعب إعلامه بعدم قدرته على الفوز بالسباق بعدما وضع سيارته في المركز الأوّل. سنقوم بعقد جلسة في الغد صباحًا إذ سنرى كيف ستجري الأمور خلال السباق".

ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ اعتماد أوامر الفريق على الانطلاقة يُعتبر أمرًا معقدًا بالنظر إلى الخطّ المستقيم الطويل حتى المنعطف الثاني والذي يمنح السيارات بالخلف فرصًا للتقدّم وكسب المراكز.

واعترف وولف بأنّ هناك خطر فقدان السباق إذا ما تمكّنت فيراري من تجاوز مرسيدس على الانطلاقة غدًا.

وأكمل "هذا هو الشيء المخادع حول هذه الحلبة إذ تمكّن بوتاس العام الماضي من التقدّم من المركز الثالث إلى الصدارة خلال اللّفة الأولى. لذلك عليك الحصول على انطلاقة جيدة مع أملك في تحقيق فيراري لانطلاقة سيئة إذ وفي حال لم يحدث ذلك فإنك ستخسر السباق".

من جانبه، أكّد بوتاس بأنّ هدفه هو الفوز بالسباق على الرغم من معرفته بالمنافسة المحتدمة على اللّقب بين زميله وسائق فيراري.

وقال "إنّ هدفي هو الفوز بالسباق في الغد. لا يُمكن أن يكون لديك هدفٌ آخر بعد انطلاقك من الصدارة. وهذا بالتأكيد سيكون الهدف".

وأضاف "ولكننا بالطبع نحن هنا كفريق، إذ ننافس على البطولة مع تصدّر هاميلتون لترتيب السائقين بفارق جيد عن فيتيل وبفارق كبيرٍ عني، لذا نحن بحاجة دائمًا إلى أخذ هذه الأمور في الاعتبار".

واختتم "ولكن هدفي يكمن في الفوز بالسباق، إذ سنرى كيف ستسير الأمور في الغد".

فورمولا 1 - المقال التالي
ألونسو: هدفنا تسجيل النقاط في سباق روسيا

المقال السابق

ألونسو: هدفنا تسجيل النقاط في سباق روسيا

المقال التالي

فيتيل: الأسفلت الجديد للخانات الثلاث الأولى على شبكة الانطلاق "خاطئ"

فيتيل: الأسفلت الجديد للخانات الثلاث الأولى على شبكة الانطلاق "خاطئ"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة روسيا الكبرى
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة