وولف يعترف بأنّ بوتاس "في وضعٍ غير مريح" في مرسيدس

قال توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّه يتفهّم تواجد فالتيري بوتاس في وضعٍ غير مريح مع الكثير من الضغط على كاهله نتيجة عقده قصير الأمد مع السهام الفضيّة في بطولة العالم للفورمولا واحد.

وولف يعترف بأنّ بوتاس "في وضعٍ غير مريح" في مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس

تمّ التعاقد مع بوتاس في اللحظات الأخيرة لتعويض بطل موسم 2016 المعتزل نيكو روزبرغ، الذي قرّر مغادرة أسوار البطولة خلال الفترة الشتويّة، من خلال عقدٍ بعام واحد ليُجاور لويس هاميلتون.

وفي معرض حديثه خلال مؤتمر "فيا" الرياضي في جنيف، قال وولف أنّه كان سعيدًا ببداية بوتاس مع مرسيدس.

لكنّ النمساوي شدّد على أنّ الفنلندي علم أنّه من المستبعد أن يضمن تمديد عقده في وقتٍ مبكّرٍ من هذا الموسم نتيجة عدد السائقين الكبار، بمن فيهم سيباستيان فيتيل وفرناندو ألونسو، الذين تنتهي عقودهم نهاية العام الحالي.

وقال وولف: "بالطبع هذا وضعٌ غير مريح بالنسبة له إلى جانب بعض الضغط الإضافي".

ثمّ تابع: "عندما قرّرنا التقدّم بالعرض لبوتاس، علم أنّنا سنأخذ وقتنا لاتّخاذ قرارٍ بشأن المستقبل لأنّ سوق السائقين سيكون مفتوحًا أكثر في 2017 وما بعده".

وأردف: "لهذا السبب لن نسرع في اتّخاذ قرارنا، لكنّنا سنواصل العمل معه ونرى كيف ستجري الأمور. لكنّ نظرة الفريق بشكلٍ عام تشير إلى أنّه قام بعملٍ جيّد".

وواصل شرحه بالقول: "اتّصلنا به في وقتٍ متأخّر، كما أنّه يقود في مواجهة أحد أفضل السائقين في الفورمولا واحد ويتواجد مع الفريق للموسم الخامس على التوالي. حصل بوتاس على قطب الانطلاق الأوّل وفاز بسباق سوتشي بعد أن سيطر عليه، كما أنّه خاض السباقات الأخرى الأكثر صعوبة".

وأضاف: "لكنّ أداءه بشكلٍ عام على المسار والطريقة التي اندمج من خلالها مع الفريق إيجابيّة للغاية".

"المخاطرة آتت أكلها"

في حين أنّ وولف تقبّل أن انضمام بوتاس إلى مرسيس بعقدٍ قصير الأمد مثّل مخاطرة بالنسبة لصاحب الـ 27 عامًا، إلّا أنّه يعتقد أنّ ذلك زاد من سمعته من خلال إثبات قدراته على سيارة قويّة.

وقال وولف حيال ذلك: "اتّخذ قراره بمغادرة ويليامز والانضمام إلى مرسيدس ضمن صفقة لعام واحد. أعتقد أنّ النظرة إليه كسائق سباقات قد تحسّنت".

وأضاف: "فاز بسباق عوض خسارته، لذلك أعتقد أنّ ذلك الانتقال قد آتى أكله".

كما قال النمساوي أنّ حقيقة أنّ بوتاس جلب معه أموال رعاية إلى مرسيدس هذا العام زادت من جاذبيّته، حتّى بالرغم من عدم اعتبار ذلك العامل الأساسي وراء تعاقد الفريق معه لتعويض روزبرغ.

وقال بخصوص ذلك: "يتمحور نظام عائدات معظم الفرق حول توليد المداخيل. في حال نظرنا إلى ريد بُل أو مرسيدس فسأحبّذ الحصول على سائقٍ يملك رعاية بدل من آخر لا يملك أيّ شيء".

واختتم حديثه بالقول: "حتّى بوتاس على سبيل المثال فإنّ جزءًا من قيمة جاذبيّته هذا العام جاءت مع راعٍ ومن الواضح أنّنا نحبّذ الحصول على المال بدلًا من لا شيء".

المشاركات
التعليقات
أبيتبول: رينو قادرة على تزويد أربعة فرق في 2018
المقال السابق

أبيتبول: رينو قادرة على تزويد أربعة فرق في 2018

المقال التالي

مرسيدس: لن نكون طرفًا في انفصال محتمل بين مكلارين وهوندا

مرسيدس: لن نكون طرفًا في انفصال محتمل بين مكلارين وهوندا
تحميل التعليقات