وولف يعترف أنه "قلق للغاية" حيال سباق موناكو

المشاركات
التعليقات
وولف يعترف أنه
21-05-2018

اعترف توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنه قلق للغاية حيال سباق موناكو المقبل، وذلك بعد معاناة السهام الفضية على شوارع الإمارة العام الماضي.

لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري

خلال موسم 2017، أنهى فالتيري بوتاس ولويس هاميلتون بالمركزَين الرابع والسابع على التوالي في موناكو، وذلك بعد أن انطلق حامل اللقب من المركز الـ 14 عقب حصة تصفيات صعبة.

وحين سُئِل وولف عن شعوره حول الجولة المقبلة، أجاب: "قلق بشدة. لقد شاهدنا خلال المواسم الماضية حلبات تناسبنا بشكل جيد، وأخرى لا تناسبنا تماماً لأسباب متعددة. من الصعب للغاية تغيير جوهر السيارة؛ بينما كانت حلبات موناكو، بودابست وسنغافورة غير مناسبة لنا – بشكل كبير – الموسم الماضي".

وأكمل: "إنه تحدٍ كبير لنا هذا الموسم، أن نروّض سيارتنا «صعبة المراس» - لم تعد كذلك في الحقيقة هذا الموسم إذ باتت تتصرف بشكل أفضل".

وتابع: "إنها حلبة صعبة. لماذا لا تمتلك سيارتنا السرعة الكافية في منعطفات موناكو؟ لم نتمكن من إيجاد السبب بعد".

ريد بُل الأوفر حظاً

من جهته، يرى هاميلتون أنّ موناكو قد تكون جولة صعبة بالنسبة لفريقه مرسيدس، إذ يتوقع أن تكون ريد بُل بشكل خاصّ قوية وذلك بعد السرعة التي أظهرتها سيارة الفريق خلال المقطع الأخير في جولة برشلونة الأخيرة.

فقال: "ستشكل موناكو تحدياً جدياً. سيكون التغلب على المنافسين مهمة صعبة. لو نظرنا إلى دانيال ريكاردو (في إسبانيا) لوجدنا أنه كان أسرع بكثير خلال المقطع الأخير وهو المقطع الذي يتعلق بالارتكازية، لذا سيكونون سريعين في موناكو، وستكون هزيمتهم مهمة صعبة".

وأكمل: "مونتريال كذلك، إذ من الصعب للغاية وبشكل كبير جداً إدخال الحرارة إلى الإطارات، إذ سنضطر للقيادة عدة لفات للحصول على الحرارة داخل تلك الإطارات هناك. لذا، عدة عوامل تتجمع معاً لتشكل تحدياً، لا أعتقد أنّ السباق سيكون واضحاً كما كان الحال في إسبانيا أو السباقات الماضية".

بالمقابل، يتفق بوتاس مع زميله في أنّ ريد بُل ستكون الفريق الأوفر حظاً بشكل أساسيّ.

فقال: "من الصعب التنبؤ بكيفية سير الأمور هناك، كما أنّ أداء الفرق يتغير كثيراً من أسبوع لآخر. نعلم أنه قد لا يكون السباق الأفضل بالنسبة لنا مقارنة بإسبانيا. فقد كانت ريد بُل سريعة للغاية خلال المقطع الأخير في برشلونة المليء بالمنعطفات الملتوية، وذلك كل ما يحتاجه الأمر في موناكو".

واختتم: "أعتقد أنّ ريد بُل ستكون قوية، بينما أحرزت فيراري قطب الانطلاق الأول الموسم الماضي، لذا لن يكون أسبوعاً سهلاً. لكن، في حال حافظنا على الضغط وتعلّم المزيد كما كنا نعمل طوال الموسم حتى الآن، يمكننا كما آمل أن نقدم جولة جيدة، مع سيارة جيدة خلال التصفيات نظراً للأهمية الكبيرة التي تتمتع بها".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون, فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ, مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة