وولف يريد تباحث المجموعة الاستراتيجيّة في فكرة السيارة الثالثة

المشاركات
التعليقات
وولف يريد تباحث المجموعة الاستراتيجيّة في فكرة السيارة الثالثة
16-09-2018

أشار توتو وولف مدير فريق مرسيدس إلى أنّ فكرة استخدام الفرق الكبرى لسيارات ثالثة للسائقين الناشئين سيتمّ التباحث فيها خلال اجتماع المجموعة الاستراتيجيّة للفورمولا واحد الأسبوع المقبل.

عانى وولف لإيجاد مقعدٍ لإستيبان أوكون وجورج راسل متصدّر ترتيب بطولة الفورمولا 2 الحالي، كما توصّل إلى اتّفاق مع باسكال فيرلاين سائق دي تي ام الحالي لتسريحه من برنامج مرسيدس للناشئين ليسمح له بمحاولة الانضمام إلى تورو روسو كسائقٍ مستقل. ويرى النمساوي بأنّ فكرة السيارة الثالثة تُعدّ حلًا وسطًا مثاليًا.

وقال وولف: "أحبّذ الفكرة كونه كلّما كانت هناك سيارات أكثر كلّما توافرت فرصٌ أكثر لمنحها للسائقين الشبان المثيرين من أجل المنافسة في سيارة تنافسيّة في مواجهة سائقين ذوي خبرة، سيخلق ذلك بعض القصص الرائعة".

وتابع: "لكنّنا واجهنا بعض المعارضة لهذه الفكرة لأسباب أحترمها. سيعني ذلك تواجد ثلاث سيارات مرسيدس، وثلاث فيراري وثلاث ريد بُل، وأحترم ذلك".

وأكمل: "لو كنت في فريقٍ أصغر فستكون تلك حجّتي. كما يجب النظر إلى التكاليف أيضاً، وهل سيكون من المجدي من الناحية التجاريّة استخدام سيارة ثالثة ووضع سائقين شبّان فيها".

وأردف: "سأستمتع بذلك ببساطة، سيارة مرسيدس ثالثة ونضع فيها باسكال، أو جورج أو إستيبان، وسنرى ما سيكون بوسعهم القيام به".

وبالرغم من أنّه يُعتقد بأنّ الفكرة ليست في أجندة الاجتماع المقبل، إلّا أنّ وولف يتوقّع أن يتمّ الخوض في المسألة صُلب المجموعة الاستراتيجيّة.

لكنّه اعترف في المقابل بأنّه بالنظر إلى طرحها كفكرة من مرسيدس فربّما لن تحظَ بالكثير من الدعم.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّنا سنتباحث ذلك في الأربعاء المقبل مرّة أخرى. لست الخيار المحبّذ هذا الشهر في الفورمولا واحد في الوقت الحاضر، لذلك فإنّ الأفكار التي أطرحها ينتهي بها المطاف في سلّة المهملات".

وأضاف: "من الأفضل أن لا أقول أيّ شيء ويأتي شخصٌ آخر ويطرحها وتكون فكرة رائعة".

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن سبب تفكير مرسيدس في إيجاد ميزانيّة لتشغيل سيارة ثالثة ولا تفكّر على سبيل المثال في دفع ثمن مقعدٍ في ويليامز من أجل وضع أحد سائقيها هناك، أجاب: "كوني أعتقد أنّه سيكون من السهل للغاية تمويل سيارة ثالثة، حتّى وضع علامة أخرى على السيارة ومنحها كسوة مختلفة بالكامل وقصّة مختلفة".

وأضاف: "من السهل تسويق سائق شاب يقود في مرسيدس وفي فيراري، ذلك مثير".

وقال وولف بأنّ هناك طرقًا مختلفة لضمان أنّ السيارة الثالثة لا تتدخّل في المعركة على البطولة.

وقال بخصوص ذلك: "نظرنا في عدّة سيناريوهات، يُمكن حتّى السماح لهم بالمشاركة في حصص التجارب والتصفيات، لكن ندفعهم للمشاركة في سباق خاص بهم، في حال شعرت الفرق بأنّ التأثير على البطولة ليس منصفًا، أو لا نسمح لهم بتسجيل النقاط في بطولة الصانعين، فقط في بطولة السائقين".

وأكمل: "أي ستكون هناك طُرقٌ مدهشة ومثيرة لتضمينهم في شبكة الانطلاق، لكن عليك احترام إن كانت بعض الفرق غير موافقة، سيكون من الصعب حينها تطبيق الفكرة".

فورمولا 1 - المقال التالي
ريكاردو "تشجّع" من فشل مغامرة فيراري مع إطارات "ألترا سوفت" في التصفيات

المقال السابق

ريكاردو "تشجّع" من فشل مغامرة فيراري مع إطارات "ألترا سوفت" في التصفيات

المقال التالي

هاميلتون يُسيطر في سنغافورة ويوسّع الفارق مع فيتيل إلى 40 نقطة

هاميلتون يُسيطر في سنغافورة ويوسّع الفارق مع فيتيل إلى 40 نقطة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة