وولف: بوتاس ما يزال بحاجة إلى "نزعة القاتل"

قال مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّ فالتيري بوتاس ما يزال يفتقد "نزعة القاتل"، على الرُغم من اعترافه بأنّ الفنلنديّ بدأ بالتعافي من التراجع الذي شهده أداؤه مؤخّرًا.

وولف: بوتاس ما يزال بحاجة إلى "نزعة القاتل"
فالتيري بوتاس، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس
توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس وروبنز باريكيلو
فالتيري بوتاس، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

خسر بوتاس مركزه الأول وحظوظه بالفوز، خلال الانطلاقة لصالح سيباستيان فيتيل سائق فيراري، وذلك بعد أن عانى من دوران إطاراته أكثر من اللازم ما منح الأفضلية للألماني خلال المنعطف الأول، على طريقه لإحراز الفوز بالسباق.

لكنّ الطريقة البارعة التي قاد بها هاميلتون من مؤخرة الترتيب لينهي بفارق 5.4 ثانية فقط خلف فيتيل، أثارت الكثير من الأقاويل حول مدى قدرة بوتاس في الضغط على فيتيل.

واعترف وولف أنّ السباق شهد فارقاً في الوتيرة ما بين هاميلتون وبوتاس، لكنّ ذلك ليس مدعاة للقلق.

فقال: "أعتقد أنّ لويس قدم أداءً ممتازاً طوال العام، بينما بدأ بوتاس بالتعافي بشكل بطيء، لكنه ما زال يفتقد للمسة الأخيرة. لكن لا يجب التقليل من صعوبة المنافسة في مواجهة فيراري".

وأكمل: "يمكننا رؤية ذلك في النهاية، عندما قامت فيراري بإطلاق العنان لمحركها، لم نعد نرى فارقاً كبيراً بين السيارتين. لذا، لا يمكن توقع القيام بتجاوزات سهلة".

من جهة أخرى، اعترف وولف أنّ مرسيدس غامرت باعتماد توقف مبكر لمحاولة تجاوز فيراري، نظراً لضعف احتمالية تجاوز بوتاس على فيتيل.

فقال: "خاض بوتاس سباقاً جيداً. خسره خلال الانطلاقة. كانت جيدة في البداية لكن مع الكثير من دوران الإطارات حول نفسها أثناء تعشيق نسب السرعة، وفي حال كان الفارق متقارباً بين السيارات فإنّ لذلك تأثيراً كبيراً".

واختتم: "محاولتنا للتجاوز كانت نابعة من اليأس نوعاص ما لأننا لم نستطع الاقتراب بالشكل الكافي – من فيراري – وكنا نعلم أنّ ذلك سيمنحنا نصف ثانية على الأغلب، لكننا قررنا المضيّ في الأمر وكانت النتيجة متوقعة".

المشاركات
التعليقات
ليبرتي تعد بمعالجة المخاوف المتعلّقة بمحرّكات 2021
المقال السابق

ليبرتي تعد بمعالجة المخاوف المتعلّقة بمحرّكات 2021

المقال التالي

مكلارين: "تخزين" عدّة محرّكات هوندا آتى ثماره في البرازيل

مكلارين: "تخزين" عدّة محرّكات هوندا آتى ثماره في البرازيل
تحميل التعليقات