فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً

وولف يحذّر الفورمولا واحد من مغبّة "استفزاز" ماركيوني

المشاركات
التعليقات
وولف يحذّر الفورمولا واحد من مغبّة "استفزاز" ماركيوني
من قبل:
, كاتب
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
15-03-2018

وجّه مدير فريق مرسيدس توتو وولف تحذيرًا لمدراء الفورمولا واحد بألّا يواصلوا "استفزاز وإثارة أعصاب" رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني، إذ أنّ هنالك خطرًا حقيقيًا بأن ينسحب بالعلامة الإيطالية خارج الفئة الملكة.

توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
سيرجيو ماركيوني، رئيس فيراري والمدير التنفيذي لمجموعة فيات-كرايسلر
سيباستيان فيتيل، فيراري
بييرو لاردي فيراري، نائب رئيس فيراري وسيرجيو ماركيوني، رئيس مجموعة فيات
سيباستيان فيتيل، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري

حذّر ماركيوني في العديد من المرّات من أنّه سيُنهي برنامج فريقه في الفورمولا واحد إذا لم تناسب القوانين المستقبلية للبطولة الوجهة التجارية للقلعة الحمراء.

وبينما اتّهم البعض ماركيوني بأنّه يُحاول فقط إثارة البلبلة وتهديد البطولة - مُعتمدًا على استراتيجية لطالما اتّبعتها فيراري في العديد من المناسبات في الماضي من أجل أن يكون لها تأثيرٌ في الوجهة التي تتّخذها القوانين – يعتقد وولف بأنّه يجب على البطولة أخذ تلك التهديدات على محمل الجد هذه المرّة.

إذ أنّه ومن خلال عمله عن قرب مع فيراري من أجل الاستقرار على قوانين الفورمولا واحد التي تناسب المصنّعين، يعلم وولف جيدًا الطريقة التي يفكّر بها ماركيوني في الوقت الحالي.

"لا تقوموا باستفزاز سيرجيو ماركيوني" قال وولف عند سؤاله عن تهديدات فيراري بالانسحاب من الفورمولا واحد.

وأضاف: "أعتقد بأنّ الفورمولا واحد بحاجة إلى فيراري أكثر من حاجة فيراري إلى التواجد في البطولة. كما أنّ ماركيوني يملك فهمًا واضحًا ورؤية لما ينبغي أن يُمثّله جوهر الفورمولا واحد بالنسبة لفريقه. فهو رجلٌ عقلاني للغاية".

ثمّ تابع: "إذا لم يرَ ماركيوني قيمة علامته في البطولة، فلن يستمر بالتواجد بين أروقتها. الأمر بهذه البساطة. ومن دون أيّ شعورٍ بالندم. لذا من الأفضل عدم الدخول في تحدٍ مع هذا الرجل".

وتأتي تعليقات وولف هذه عقب تصريحات رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" جان تود بأنّه لا يستبعد انسحاب فيراري من الفورمولا واحد، كما أشار إلى أنّ العلامة الإيطالية يجب أن تفقد حقّ النقض على تغييرات القوانين الذي لطالما كان بحوزتها لفترة طويلة.

"جاء حقّ النقض خلال فترة وجود إنزو فيراري، وقد تمّ عزله في مارانيللو. كان الفريق الوحيد الذي يزوّد المحرّك والهيكل في مواجهة بعض الفرق الأخرى التي كانت كلّها تستخدم محرّكات فورد" قال تود.

وأردف: "لذلك اتُخذ القرار حينها بأنّ تواجد الفريق بعيدًا عمّا اعتُبر منطقة «سيليكون فالي» بالنسبة لعالم رياضة السيارات فقد كان الفريق بحاجة للحماية. تلك هي القصّة وراء حقّ النقض. لكنّني أشعر شخصيًا أنّني لست من الداعمين لذلك الآن. تغيّر الوضع".

المقال التالي
أوكون على استعداد لخوض معركة على اللقب في مواجهة فيرشتابن

المقال السابق

أوكون على استعداد لخوض معركة على اللقب في مواجهة فيرشتابن

المقال التالي

مكلارين: فيراري أخلت "بميثاق الشرف" في ضمّها لميكيز

مكلارين: فيراري أخلت "بميثاق الشرف" في ضمّها لميكيز
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن , مرسيدس تسوق الآن
الكاتب جوناثان نوبل