وولف: يجب على السائقين المتأخّرين بلفّة كاملة التمتّع "بنظرة عامة"

المشاركات
التعليقات
وولف: يجب على السائقين المتأخّرين بلفّة كاملة التمتّع
18-09-2018

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّ على السائقين المتأخّرين بلفّة كاملة التمتّع بـ "نظرة عامة أكثر" عندما يقترب منهم متصدّر السباق وذلك على إثر تأخّر لويس هاميلتون بشكلٍ كبير جرّاء ذلك خلال سباق سنغافورة.

خسر هاميلتون الكثير من الوقت لصالح ماكس فيرشتابن صاحب المركز الثاني والسيارات الأخرى خلفه أثناء محاولته تجاوز السيارات المتأخّرة التي كانت بصدد التنافس في ما بينهما. وحصل رومان غروجان سائق هاس في النهاية على عقوبة 5 ثوانٍ لتجاهله الأعلام الزرقاء.

ويعتقد وولف بأنّ على السائقين التباحث في المسألة خلال اجتماعهم المقبل.

وقال النمساوي: "تكون غاضبًا في اللحظة الأولى كونك خسرت الفارق. لكنّك تحتاج لتقبّل أنّ هؤلاء السائقين يتنافسون على المراكز ويُحاولون تقديم أفضل سباق. علينا احترام ذلك".

وأضاف: "أعتقد أنّ على السائقين التحدّث في ما بينهم حيال ذلك – عندما يصل سائقو الصدارة وتكون المعركة متقاربة فربّما عليهم التمتّع بنظرة عامة لما يحدث خلفهم. أعتقد أنّك لا تعلم ما يحدث خارج سيارتك في بعض الأحيان وفجأة ترى المتصدّر يقترب منك وأنت تنافس من أجل مركزك الخاص. عليك احترام معاناة الجميع لتقديم أداء جيّد".

كما كان وولف منزعجًا عندما لم يتمكّن فالتيري بوتاس من الاقتراب بما فيه الكفاية من نيكو هلكنبرغ من أجل رفع الأعلام الزرقاء في وجه الألماني أثناء محاولة سائق مرسيدس البقاء أمام كلٍ من كيمي رايكونن ودانيال ريكاردو.

وقال حيال ذلك: "كان منزعجًا لأنّه لم يكن قادرًا على الاقتراب من هلكنبرغ وذلك مؤسف. عانى كيمي أقلّ، لكن عند النظر إلى دانيال الذي كان على إطارات أجدد فربّما كانت وتيرته أسرع بثانيتين من كيمي، لكنّه لم يكن بوسعه تجاوزه أيضاً".

وتابع: "لذلك أعتقد مجدّدًا أنّ ذلك أمرٌ يجب النظر فيه، سواءً كان الفارق الذي يبلغ 1.2 ثانية، وهو فارقٌ يجب تعديله على حلبات الشوارع. لكنّني أعتقد أنّها قاعدة وعلينا احترام القواعد، وفي حال كان بوسعنا تحسينها للمستقبل فسنلقي نظرة في ذلك".

فورمولا 1 - المقال التالي
ريد بُل بصدد عودة مفاجئة إلى المواصفات الثانية من محرّك رينو في روسيا

المقال السابق

ريد بُل بصدد عودة مفاجئة إلى المواصفات الثانية من محرّك رينو في روسيا

المقال التالي

هاميلتون: البطولة هي أولويتي رُغم الاهتمامات الأخرى

هاميلتون: البطولة هي أولويتي رُغم الاهتمامات الأخرى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة