وولف يتوقّع عرضاً مثيراً من هاميلتون الذي سينطلق من مؤخرة الترتيب

لم تسِر الرياح بما تشتهي السفن بالنسبة لفريق مرسيدس، فعلى الرغم من تحقيق نيكو روزبرغ لقطب الانطلاق الأوّل إلا أن لويس هاميلتون الذي كان يعاني أصلًا من عقوبة التراجع خمسة مراكز للخلف لم يتمكن من تسجيل أي زمن.

يواصل الحظ العاثر مرافقة هاميلتون منذ بداية الموسم، فبالإضافة لتغييره علبة التروس قبل الجولة الحالية في الصين - ما عنى حصوله على عقوبة التراجع خمسة مراكز للخلف في الانطلاقة - واجهته مشكلة في نظام استعادة الطاقة ليجد نفسه قابعًا في المركز الأخير لسباق الغد.

"لا نعلم بالتحديد ماهي المشكلة" أجاب توتو وولف عندما سئل عن سبب المشكلة التي واجهت هاميلتون، مضيفًا: "الخلل كان في نظام استعادة الطاقة، لكننا نبحث عن مصدره".

المشاكل في الموثوقية ستعطي لبطل العالم الثلاثي في الغد حرية أكبر من ناحية الاستراتيجية في سعيه لشق طريقه نحو الأمام، في حين قد يكون انطلاق صاحب المركز الأوّل روزبرغ على الإطارات اللينة (سوفت) من المركز الأول الخيار الأفضل.

"سنبدأ السباق على الإطارات اللينة، لكن ربما تكون الإطارات فائقة الليونة (سوبر سوفت) الخيار الأفضل. من المثير رؤية ما سيفعله هاميلتون عندما ينطلق من مؤخرة الترتيب". قال وولف.

وأكمل: "إذا سارت الأمور على ما يُرام على الإطارات اللينة بالنسبة لروزبرغ فقد يكون ذلك الحل الأنسب. كما أن انطلاق ريكاردو من الصف الأول سيجعل الأمر أكثر تشويقًا".

وأضاف: "أنتظر بفارغ الصبر العرض المثير الذي سيقدمه هاميلتون عندما يشقّ طريقه إلى الأمام. إنه معنا في الأوقات الصعبة والجميلة وسيكون من الرائع رؤيته يبذل أقصى ما لديه. ستكون الانطلاقة هامة، بعضها سيكون سريعًا والبعض الآخر سيكون بطيئًا، وهذا كله بفضل القوانين الجديدة".

وعندما سئل عن الخيار الذي اتخذه فريق فيراري وسائقه سيباستيان فيتيل بالقيام بلفة وحيدة خلال الحصة الأخيرة من التجارب التأهيلية، والذي انعكس سلبًا عليهم حيث ارتكب الألماني خطأً عند المقطع الأخير ليكتفي فقط بالمركز الرابع على شبكة الانطلاق، أجاب وولف متعجبًا: "لقد تفاجئنا بذلك. الانطلاق على الإطارات فائقة الليونة سيحدّ من خياراتهم للغد، لذلك لست واثقًا ما إذا كان ذلك الخيار صائبًا".

واختتم: "لا زالوا يشكلون تهديدًا حقيقيًا بالنسبة لنا في السباق إذ أن وتيرتهم خلال اللفات الطويلة على الإطارات فائقة الليونة كانت جيدة، لذلك يجب أن نكون حذرين للغاية. كما أن تعاملهم مع الإطارات كان أفضل منا بلفتين أو ثلاث".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حدث فرعي التجارب التأهيلية
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة
وسوم توتو وولف, شنغهاي