فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
4 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
25 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
39 يوماً

وولف يتوقّع "صعوبة بالغة" في التقدّم على فيراري في سنغافورة

المشاركات
التعليقات
وولف يتوقّع "صعوبة بالغة" في التقدّم على فيراري في سنغافورة
22-09-2019

يتوقّع توتو وولف مدير فريق مرسيدس "صعوبة بالغة" في تجاوز صاحب قطب الانطلاق الأوّل في سباق جائزة سنغافورة الكبرى شارل لوكلير من دون التمتّع بأفضليّة "ضخمة" من حيث الوتيرة.

فاجأ لوكلير مرسيدس وريد بُل عبر وضع سيارته فيراري على "البول بوزيشن"، بالرُغم من أنّ سائق العلامة الألمانية لويس هاميلتون سينطلق من المركز الثاني بجوار المونغاسكي.

وقد كان هاميلتون في ملاحقة قريبة للوكلير خلال السباقين الماضيين، بيد أنّ ضغطًا عدائيًا كهذا يكلّف على نحوٍ أكبر في سنغافورة، حيث يخوض السائقون سباقًا طويلًا مجهدًا عليهم وعلى سياراتهم والإطارات.

اقرأ أيضاً:

"أعتقد أنّ الوضع أكثر صعوبة هنا، إنّه أشبه بعض الشيء بموناكو، ربما ليس بذات السوء، حيث يكون التجاوز صعبًا للغاية، ولا سيّما عندما يكونون سريعين على المقاطع المستقيمة، ما لم نتمتّع بفارق وتيرة ضخم، وهو أمر لا نتوقّعه هنا" قال وولف.

وأضاف: "علاوة على ذلك، فإنّنا نتوجّه لسباق اليوم بكامل طاقتنا، إذ أنّ النقاط تُمنح في السباق وليس التصفيات".

تجدر الإشارة إلى أنّ هاميلتون هو من حقق الفوز في السباقين الأخيرين في سنغافورة، فيما يملك بجُعبته أربعة انتصارات على حلبة مارينا باي.

وقد تمتّعت مرسيدس بأفضلية على المسافات الطويلة خلال التجارب الحرّة يوم الجمعة، لكنّ وولف لا يبدو مقتنعًا بأنّ ذلك سيكون كافيًا للتغلّب على فيراري الآن مع تمتّع لوكلير بالمركز على الحلبة.

فقال: "بالطّبع وإذا ما كنت سريعًا في اللفّة الواحدة، فعليك أن تحصل على الحرارة في إطاراتك من أجل تلك اللفّة، وهذا أمر قد يؤثّر عليك على مسافة السباق. لكنّك بمجرد أن تتواجد في الأمام، فإنّك تحظى بفرصة جيّدة لإدارة الوضع من هناك".

وتابع: "أفضّل التواجد على قطب الانطلاق الأوّل مع سيارة ليست في أفضل حالاتها بعض الشيء عن امتلاك سيارة تسابق رائعة وأنا لست على المركز الأوّل".

جديرٌ بالذكر أنّ لفّة هاميلتون الأخيرة في القسم الثالث من التصفيات قد وضعته على صف الانطلاق الأوّل أمام سائق فيراري الثاني سيباستيان فيتيل.

إذ يعتقد البريطاني أنّ ذلك قد يمثّل عاملًا هامًا في سباق اليوم.

اقرأ أيضاً:

حيث قال: "قام شارل بلفّات رائعة، إذ كنت بحاجة إلى تقديم أمر مميز في النهاية، لذلك بذلت أقصى ما لديّ في تلك اللفّة. كنت قريبًا للغاية من الاصطدام بالحواجز في عدّة مناسبات، لكنّ ذلك كان أقصى ما أستطيع استخلاصه من السيارة. أنا سعيد للغاية بالتواجد على الصفّ الأوّل ضمن المنافسة معهم حتّى يتسنّى لنا محاولة فصلهما في السباق".

وقد شكّك هاميلتون فيما إذا كانت قيادة لوكلير ضمن معركتهما الشرسة في إيطاليا شرعية، لكنّه قال عقب السباق بأنّه كان ليغيّر مقاربته إذا كان تمّ توضيح القوانين.

حيث قال بطل العالم خمس مرّات عقب تصفيات سنغافورة أنّ "بوسعنا غدًا أن نكون عدائيين" وعند سؤاله إذا ما كان يعني بذلك "مقاربة مختلفة عن مونزا"، أجاب قائلًا: "ها! حسنًا، إنّها حلبة شوارع، لكنّنا سنرى ما سيحدث".

المقال التالي
فيرشتابن يفتقر "للسرعة من أجل الهجوم" في سنغافورة

المقال السابق

فيرشتابن يفتقر "للسرعة من أجل الهجوم" في سنغافورة

المقال التالي

تفاصيل التغييرات التي قلبت أداء فيراري في سنغافورة

تفاصيل التغييرات التي قلبت أداء فيراري في سنغافورة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة سنغافورة الكبرى
قائمة السائقين شارل لوكلير , لويس هاميلتون تسوق الآن