وولف يُبرّر السبب وراء اعتماد أوامر الفريق في سوتشي

المشاركات
التعليقات
وولف يُبرّر السبب وراء اعتماد أوامر الفريق في سوتشي
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
30-09-2018

أكّد مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ مرسيدس اضطرت إلى اعتماد أوامر الفريق في سباق جائزة روسيا الكبرى بهدف حماية "ظهر" هاميلتون من هجمات فيتيل بعد ظهور شرخ على أحد إطارات سيارته.

نجح فالتيري بوتاس في تسجيل أسرع لفة خلال التجارب التأهيلية يوم أمس السبت، إذ انطلق من الصدارة في سوتشي حيث تمكّن من المحافظة عليها خلال الانطلاقة.

وقام الفنلندي بإجراء توقفه في اللّفة 13، قبل أن يتبعه فيتيل بعدها في اللّفة التالية. ونتيجةً لذلك نجح السائق الألماني في تجاوز هاميلتون الذي توقف في اللّفة 15.

ولكن البريطاني استعاد مركزه بسرعة بعد تجاوز سيارة فيراري قبل أن يصعد إلى صدارة السباق في اللّفة 25 مستعينًا بأوامر الفريق التي طلبت من بوتاس التخلي عن مركزه لصالح زميله، لينهي هاميلتون سباق روسيا بالمركز الأول.

وقد شرح وولف السبب وراء ذلك بالقول "لقد ناقشنا من سيتوقف أوّلاً، وقد اخترنا بوتاس كون ذلك سيحمي فوزه، وبعد ذلك تأخّر هاميلتون للفة وخسر مركزه لصالح فيتيل".

وأضاف "هذا ما دفعنا إلى الفوضى إن صحّت التسمية، كون هاميلتون خرج وراء فيتيل وكان عليه الهجوم. وقد تسبب ذلك في شرخ في أحد إطارات سيارته حيث توجّب علينا حمايته من هجمات فيتيل".

وأكمل "هناك حقيقة قاسية أيضاً أنه في مثل هذا اليوم يُمكنك توسيع الصدارة وكسب 7 نقاط إضافية في البطولة التي تعتبر صعبة للغاية، وهذا ما فعلناه اليوم".

تعاون سريع من بوتاس

من جهة أخرى، أثنى وولف على التعاون السريع لسائقه الفنلندي الذي تخلى سريعًا عن مركزه.

فقال "كان هاميلتون بعيدًا بالخلف وطلبنا من بوتاس السماح له بالمرور على المنعطف 13 وقد قام بذلك على الفور. وهذا ما تُريده داخل الفريق عبر الاعتماد على سائقَيك بنفس الطريقة التي يعتمدون فيها عليك".

وكشف مدير الفريق مرسيدس بأنّ الصانع الألماني لم يكن يتوقّع مثل هذا السيناريو قبل السباق، إذ قال "أنت تُريد التحكم في كلّ شيء إذ ناقشنا مليون سيناريو في الصباح، ولكن واجهنا سيناريو مختلفًا في السباق".

واختتم "لذلك نحن بحاجة إلى اتخاذ خطوة إلى الوراء بعد سوتشي، والعودة إلى المصنع، وتحليل ما جرى ورؤية ما يمكننا أن نتعلمه من يومٍ كهذا".

اقرأ أيضاً:

فورمولا 1 - المقال التالي
هاميلتون: بوتاس استحق الفوز بسباق روسيا

المقال السابق

هاميلتون: بوتاس استحق الفوز بسباق روسيا

المقال التالي

ألونسو: لم نستحق أفضل من المركز الـ14 في سباق روسيا

ألونسو: لم نستحق أفضل من المركز الـ14 في سباق روسيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة روسيا الكبرى
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة