وولف وغاناسي يرشّحان سترول للقيادة ضمن منافسات الفورمولا واحد

رشّح كلّ من توتو وولف مدير فريق مرسيدس وشيب غاناسي رجل الأعمال الأميركي، متصدّر ترتيب سلسلة فورمولا 3 لانس سترول للقيادة مستقبلاً في الفورمولا واحد.

لطالما كان وولف يراقب المواهب الناشئة، حيث ساعد فالتيري بوتاس في السابق قبل أن يأخذ دوراً مع فريق مرسيدس. كما يعتقد أنّ سمعة والد سترول – عملاق الموضة والغنيّ فاحش الثراء الكنديّ لورانس سترول – قد لعبت ضدّه في بعض الأحيان.

"يملك لانس فرصة الدخول ضمن المنافسة في الفئات المختلفة بمساعدة والده. وذلك ما قد يمنع الناس من ملاحظة موهبته الواضحة" قال وولف.

وأكمل: "حين تتكلم مع الفتى ذي الـ 17 عاماً، تشعر وكأنك تخوض نقاشاً مع شاب بعمر الـ 35 عاماً. إن نضوجه وذكاءه سيدعمان مسيرته المهنية بكلّ تأكيد".

وأضاف: "إنني واثق تماماً أنّ هذا الفتى سيكون البطل الكنديّ المقبل في الفورمولا واحد، وهذا ليس له أية علاقة بثروة والده، لأنّ الفتى يمتلك موهبة واضحة".

وتابع: "على سبيل المثال، ماكس فيرشتابن يتصرّف مثل المراهقين. فهو يقود خلال السباق ببراعة كبيرة، لكن عندما تتكلم معه، تشعر وكأنه فتى صغير. أما بالنسبة للانس، فإنّ مدى نضوجه الواضح مثير للاهتمام".

غاناسي: "كنتُ مشككاً، لكنه الصفقة الحقيقية"

قاد سترول لصالح فريق "شيب غاناسي" خلال سباق دايتونا 24 ساعة مع بداية الموسم، وهي المرة الأولى له التي يقود فيها ضمن منافسات السيارات الرياضية.

"لقد قدّم انطباعاً جيداً للغاية. وقام بعمل رائع للغاية في سباق دايتونا 24 ساعة" قال غاناسي في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "إنّ سائقين موهوبين مثل لانس وفيليكس روزنكفيست لا بدّ أن يكونا محطّ أنظار العديد من الفرق – سواء في الفورمولا واحد أو إندي كار – التي تبحث عن البطل المستقبليّ. يمكننا ملاحظة ذلك أينما اتّجها، سيقدمان أداء جيداً وسيكونان سائقَين سريعَين".

هل بإمكانه الوصول إلى الفورمولا واحد فعلاً؟

"نعم، يمكنه ذلك. فلنعترف بالأمر، جميعنا يرى فتياناً أثرياء ينفقون أموال أهاليهم في محاولة الوصول إلى منافسات الفورمولا واحد. ولكنهم يفشلون، أحياناً لأنهم يصلون بسهولة كبيرة، وأحياناً أخرى لأنهم لا يملكون المقوّمات الملائمة" قال غاناسي.

وأكمل: "إنني على معرفة بوالده منذ 25 عاماً، لكنني بعد أن عرفت لانس، اعترف بأنني كنتُ مشككاً بعض الشيء. ما أثار إعجابي بلانس هو امتلاكه للمقوّمات الملائمة، كما أنه يكتسب الخبرة بشكل جيد، ويستمع بانتباه. وسأقولها الآن: هذا الفتى يمثّل صفقة حقيقية".

وتابع: "لقد أثبت ذلك خلال هذا الموسم، أليس صحيحاً؟ كم يملك فوزاً ضمن جعبته في الفورمولا 3 لهذا الموسم – سبعة؟ إنه يحرز الانتصارات ضمن سلسلة عالية المنافسة".

واختتم: "لذا، نعم. لقد نجح في إثبات نفسه حتى الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين تشيب غاناسي , لانس سترول , توتو وولف
نوع المقالة أخبار عاجلة