وولف: هوندا ستظهر كقوة كبيرة في الفورمولا واحد

يتوقّع المُدير الرياضي في مرسيدس توتو وولف أن يخرج المارد الياباني هوندا من قمقمه ويُحقّق أداءً تنافسيًّا في أروقة الفورمولا واحد على الرُغم من الأداء المُخيب للآمال الذي ظهر عليه في الموسم الماضي.

عانت هوندا كثيرًا في العام الماضي في موسمها الأوّل إثر عودتها إلى البطولة إذ لم تتمكّن من تقديم وحدة طاقة تنافسيّة تُخوّل فريق مكلارين المُنافسة على المراكز الأولى.

ولكن قام الصانع الياباني ببعض التغييرات في الأشهر الأخيرة، فضلاً عن إجراء تعديلات على المُكّونات الرئيسيّة لوحدة طاقته خلال فصل الشتاء، إذ يرى وولف بأنّ هوندا في طريقها إلى العودة كقوة ضاربة إلى البطولة.

وفي مُقابلةٍ نشرها حساب مرسيدس على موقع يوتيوب، قال وولف "هوندا منظمة كبيرة مع الكثير من الموارد، إذ كانت عمليّة تطويرهم لوحدة طاقتهم الأكثر إثارة للإعجاب خلال موسم 2015".

وأضاف "حتّى لو كان عامًا صعبًا بالنسبة لهم، إلّا أنّ المسألة كانت جيدة من منظار ما تمكنوا من تحقيقه مع تقدّمهم خلال الموسم. ليس لديّ شكّ بأنّ هوندا ستكون مُنافسة قويّة في المُستقبل".

تصريحات وولف تأتي بعد أيام قليلة من اعتراف رئيس قسم المُحركات في مرسيدس أندي كاول بأنه غير مُقتنع بمفهوم هوندا الضيق "القياس صفر" في ظلّ اللّوائح الحاليّة.

تقدّم مانور

كما توقّع وولف كذلك أن يتمكّن فريق مانور الذي سيتزوّد بمُحركات مرسيدس من تحقيق نتائج جيدة في 2016.

وأكمل "سيُحقّق فريق مانور خطوة كبيرة للأمام ليس بسبب المُحرك فقط".

وتابع قائلاً "هُناك مجموعة من الأشخاص التي اجتمعت معًا: أفراد مثيرون للإعجاب، مع الميزانيّة والمُقاربة الصحيحتين، بالإضافة إلى تواجد باسكال فيرلاين داخل السيارة".

واختتم "لديّ ثقة بأنّ السيارة والسائق سيتمكّنان من التواجد في مراكز الوسط".

نُشير إلى أنّ وولف كان عرّاب انتقال فيرلاين إلى فريق مانور بعد تحقيقه للقب بطولة السيارات السياحيّة الألمانية "دي تي إم" العام الماضي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مانور , مكلارين , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم هوندا

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً