وولف: هاميلتون وروزبرغ يفهمان التحذير

قال مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس توتو وولف أنّ لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ يفهمان تحذيره حيال إمكانيّة مغادرة أحدهما الفريق في حال خرجت حدّة التوتّر بينهما عن السيطرة.

قال وولف خلال حوار حصري مع موقعنا «موتورسبورت.كوم» بعد الجولة الختاميّة من موسم الفورمولا واحد أنّه في حال شعر أنّ علاقة ثنائيّ الفريق ستلحق ضرراً بالحظيرة الألمانيّة فسيفكّر جدياً في استبدالهما.

وخلال حديثه على هامش حدث «النجوم والسيارات»، أبدى وولف ثقته في وصول رسالته، حيث كان سعيداً بعدم بلوغ الأمور حداً يتطلّب اتّخاذ بعض الإجراءات.

وقال النمساوي: "يعلم روزبرغ وهاميلتون بشكلٍ جيّدٍ ما كان مقصوداً. كانت روح الفريق أمراً أساسياً. كان واحداً من القوى التي أوصلتنا إلى ما نحن عليه الآن".

وأضاف: "في حال كان هناك عداءٌ داخل الفريق فسيلحق به ضرراً كبيراً".

ثمّ تابع: "كما قلت سابقاً، في حال لم نتمكّن من احتواء المنافسة المحتدمة ما قد يضرّ بالفريق، فسنكون حينها بحاجة إلى إعادة التفكير في تركيبة سائقينا للمستقبل".

اتّفاق السائقين

اتّفق روزبرغ وهاميلتون على عدم وجود مبرّر لقلق وولف بناءً على الوضع الحالي.

وقال روزبرغ، الذي كان جالساً بجانب وولف: "آمل أن يتوصّل وولف إلى خلاصة أنّ الوضع الحالي جيّد. هذا ما يمكنني قوله".

وأضاف: "أريد شكرك على كلّ ما قمت به لإدارة الوضع ويمكنني رؤية بعض الشيب على رأسك، ربّما حدث ذلك بسببنا نحن...".

من جانبه قال هاميلتون: "أتّفق مع روزبرغ. لا أعتقد أنّ هناك أيّة سلبيات نتجت عن منافستنا، الأمر طبيعي".

ثمّ تابع: "تحاول دائماً المحافظة على شعورٍ عامٍ قويٍ داخل بيئة معيّنة ونحن فريق فائز، لذلك نريد الإبقاء على مرسيدس في المقدّمة على الدوام".

وأكمل: "لا يوجد شيء لا يمكننا القيام به معاً. سنتحدّث دائماً كما هو الحال في السابق وسنواصل تصحيح أيّة مشاكل قد تحدث، حيث لا يوجد أيّ شيء في الوقت الحاضر. لا توجد أيّة مشاكل".

احتواء المشاكل

أشار وولف إلى إصراره الدائم على عدم التدخّل في المنافسة بين سائقيه على المسار، حيث أشاد بقدرة الفريق على احتواء أيّة مشاكل حتّى الآن.

وقال في هذا الصدد: "نُحبّ المنافسة على المسار، نعتقد أنّنا بحاجة دائمة لتسابق محتدم إذ كان ذلك رائعاً".

ثمّ تابع: "ذلك أمرٌ جيّدٌ بالنسبة للفريق إذ يساعد على دفعنا نحو الأمام. يساهم ذلك في جعلنا في وضع أكثر أريحيّة ولا يمكنني توقّع أقلّ من ذلك من روزبرغ وهاميلتون".

وأكمل: "لا نريد القيام بأيّ شيء يحدّ من ذلك التسابق، في الحقيقة كانت تلك فلسفتنا منذ البداية حيث اخترنا سائقَين قادرين على تحقيق البطولة".

وواصل شرحه بالقول: "لم يتمكّن أيّ فريق من مواصلة العمل بتركيبة مماثلة لأكثر من عامٍ واحدٍ في السابق. يعود ذلك إلى المنافسة المحتدمة حيث من المهمّ احتواء الأمور على المسار والتأكّد من عدم تأثيرها على الفريق وخلق أيّة حوادث مثيرة للجدل داخل المرآب الواحد".

واختتم: "نحن فريق واحدٌ ونتقدّم إلى الأمام معاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم توتو وولف