وولف: هاميلتون أفضل من أي وقت مضى في 2018

المشاركات
التعليقات
وولف: هاميلتون أفضل من أي وقت مضى في 2018
03-11-2018

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ لويس هاميلتون يقود بشكل أفضل من أي وقت مضى في 2018، وذلك بعد أن حسم لقبه الخامس في الفورمولا واحد والرابع له مع فريق براكلي.

أشار وولف إلى أنّ هاميلتون بات أكثر "اكتمالاً" من قبل كسائق، لكنه شدّد على فكرة تواجد إمكانية التحسّن على الدوام.

فقال: "هذا هو أفضل لويس هاميلتون رأيته طوال المواسم الستة الماضية. إنه يقود بشكل أفضل. كما استخرج أفضل إمكانيات السيارة بكفاءة أكبر. إنه متكامل جداً، جداً. لكن مع محاولاتنا تحقيق المزيد، فلا وجود لسائق كامل تماماً. تبدو تلك الفكرة غبية".

وحين سُئِل حيال أفضل مكامن قوة هاميلتون، أجاب: "أعتقد أنها قدرته على الحفاظ على هدوئه وثبات أعصابه. خضنا أوقاتاً كانت فيها السيارة جيدة للغاية لإحراز الفوز، وأوقاتاً أخرى لم تكن جيدة، لكنه كان هادئاً للغاية".

وأكمل: "مقاربته للسباق رائعة، وهي على الدوام إحدى نقاط قوته. إذ كانت بالتأكيد أحد أهم العوامل الأساسية هذا الموسم".

وتابع: "لم يرتكب أخطاء. جميعنا نرتكب الأخطاء. صغيرة. ربما في سبا كان بوسعنا الحفاظ على الصدارة خلال الانطلاقة، لكنّ ذلك بات عديم القيمة الآن".

من جهة أخرى، أوضح وولف أنّ هاميلتون يلعب دوراً أساسياً في الفريق، خاصة في تحفيز المهندسين.

فقال: "إنها لبيئة رائعة تلك التي أنشأناها ضمن الفريق حيث نقوم بالفعل بتحدي بعضنا البعض".

وأكمل: "يوم الجمعة هنا خلال الاجتماع، كان هناك تحدٍ، إذ لم نكن مسرورين بأداء سيارتنا وتلك هي الحقيقة - وذلك يحتاج إلى بيئة آمنة وهذا ما يتوافر ضمن صفوف مرسيدس، ولهذا السبب إنه نشيط جداً. لقد أصبح أكثر نشاطاً خلال المواسم الأخيرة".

بالمقابل، يرى وولف أنّ معادلة هاميلتون لعدد ألقاب خوان مانويل فانجيو الخمسة تعني أن بوسعه استهداف معادلة أرقام مايكل شوماخر صاحب الألقاب السبعة.

حيث قال: " خلال المسيرة المهنية (لأحد السائقين)، فإنك لا تلحظ العظمة حين تراها. بل تعي وجودها عند انتهاء مسيرته المهنية. علينا بطريقة ما إدراك تواجد بطل عالم خمس مرات عادَلَ لتوّه رقم فانجيو. ليس هناك الكثير من أمثال أولئك السائقين حالياً!".

وأكمل: "طالما أنه خلف مقود سيارة جيدة ويواصل الاستمتاع بما يقوم به، أعتقد أن هناك المزيد في جعبته. لكنني أعتقد أن السبب وراء حسم لقبه الخامس هو تركيزه على عمله، وعدم النظر بعيداً إلى الأمام. قبل إحراز اللقب السابع هناك اللقب السادس، ونحن لم نسجل نقطة واحدة بعد في هذه المهمة".

وحين سُئِل عن المقارنة ما بين هاميلتون وفانجيو، أجاب: "لم ألتقِ السيد فانجيو أبداً، لكنني قرأت عنه. أعتقد أن هناك إمكانية لمقارنة الموهبة والعمل الجادّ، الذكاء والقدرة الذهنية. جميع أولئك الأبطال العظماء امتلكوا كل ذلك. إن نقصت خصلة منها، فبوسعك أن تكون سائقاً ناجحاً لكنك لن تصل إلى العظمة أبداً".

ويتوقع وولف أن يبقى هاميلتون مع مرسيدس على المدى الطويل.

فقال: "طالما أننا نقدم له سيارة تنافسية قادرة على الفوز فإنه سيواصل القيادة كما يقوم حالياً، ويمكن لهذه العلاقة أن تستمر إلى الأبد".

لكن شدّد وولف على أن الفريق عليه التركيز الآن على حسم لقب بطولة المصنّعين، بعد أن خسر بعض النقاط لصالح فيراري في المكسيك.

فقال: "لم ينتهِ العمل بعد. نحن مسرورون للغاية لإحراز اللقب الخامس في بطولة السائقين لأنها الأهم، لكن ما زالت أمامنا بطولة المصنّعين، وتلك ليست مهمة سهلة كما رأينا في المكسيك، وأعتقد أنه لا يمكنك عدّ الألقاب قبل حسمها بالفعل".

واختتم: "لم نحسم تلك البطولة بعد، نحن مسرورون بما نقوم به، لهذا السبب لا أفكر بالمسألة حالياً".

المقال التالي
ريد بُل: مقارنة فيرشتابن وغاسلي مبكّرًا ستكون "غير عادلة"

المقال السابق

ريد بُل: مقارنة فيرشتابن وغاسلي مبكّرًا ستكون "غير عادلة"

المقال التالي

فيتيل: يجب أن أعمل أنا ولوكلير معًا كزميليَن

فيتيل: يجب أن أعمل أنا ولوكلير معًا كزميليَن
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة