وولف: هاميلتون أفضل من أي وقت مضى في 2017

اعترف توتو وولف أنه لم يرَ لويس هاميلتون بمثل هذا المستوى المرتفع من قبل خلال هذا الموسم، إذ اقترب بشكل كبير من حسم لقبه الرابع في الفورمولا واحد.

مع فوز هاميلتون بسباق جائزة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى بات قاب قوسين أو أدنى من حسم اللقب في جولة المكسيك نهاية الأسبوع الجاري، إذ أثنى وولف على أداء البريطانيّ لهذا الموسم.

فقال: "عملتُ معه منذ خمس سنوات، ولم أره يعمل بمثل هذا المستوى من قبل".

وأكمل: "السرعة الكبيرة، الأداء المتميز، تفهّم الإطارات وقدرات السيارة، تلك مهمات صعبة وليست سهلة. الأداء المتماسك على ذلك المستوى الرفيع، أمرٌ لم أره من قبل".

فوز هاميلتون في أوستن، والذي جاء بعد التجاوز المبكر على متصدر السباق ومنافسه على اللقب سيباستيان فيتيل، منحه الصدارة بفارق 66 نقطة ضمن الترتيب العام مع بقاء ثلاثة سباقات فقط.

وذلك يعني أنه حتى وإن أحرز فيتيل الفوز في المكسيك نهاية الأسبوع الجاري، فإنّ على هاميلتون الإنهاء بالمركز الخامس أو أفضل كي يحسم اللقب لصالحه.

تعاون مثالي

من جهة أخرى، أشار وولف في وقت سابق إلى أنّ مرسيدس وهاميلتون يعملان بشكل أفضل من أيّ وقت مضى.

وحين سئل عن رأيه في السبب الحقيقي وراء ذلك التغيير في علاقة العمل، أوضح وولف أنّ الاجتماع بين الطرفين شهر ديسمبر/تشرين الثاني لتصفية الأجواء كان حجر الأساس.

فقال: "تلك وجهة نظري الخاصة، عانينا من أوقات صعبة في أبوظبي العام الماضي، ومن ثم اجتمعنا معاً بعد عدة أيام".

وأكمل: "خضنا في اجتماع مطوّل في مطبخ منزلي وقمنا بوضع النقاط على الحروف. جميع تلك الإحباطات والتساؤلات التي تجمّعت على مدار المواسم الماضية تمّت تصفيتها ".

وتابع: "عاد – هاميلتون – بذهنية أقوى من ذي قبل، وازداد قوّة على مدار الموسم. يمكن أن نلاحظ كذلك أنّ العلاقة بينه وبين فالتيري (بوتاس) عامل هامّ كذلك".

واختتم: "الروح المعنوية مرتفعة للغاية ضمن صفوف الفريق، خاصة بعد أن خضنا جميع تلك الأوقات الصعبة معاً، وذلك ما كان عاملاً أساسياً في نجاحنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
حدث فرعي بعد السباق
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة