فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
08 ساعات
:
16 دقيقة
:
06 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً

وولف: من المبكّر للغاية بالنسبة لراسل أن ينتقل إلى مرسيدس

المشاركات
التعليقات
وولف: من المبكّر للغاية بالنسبة لراسل أن ينتقل إلى مرسيدس
04-08-2019

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ جورج راسل ليس مرشّحًا لشغل مقعد ضمن صفوف السهام الفضيّة في 2020، إذ يعتقد النمساوي أنّه من المبكّر للغاية وضع سائق ويليامز الحالي تحت الأضواء بجوار لويس هاميلتون والمخاطرة "بحرق" موهبته.

أوضح وولف أنّ فريقه أمام اختيار مباشر بين الإبقاء على خدمات سائقه الحالي فالتيري بوتاس وترقية سائقه الاحتياطي إستيبان أوكون، إذ يعتقد بأنّ على راسل مواصلة منحى تعلّمه مع ويليامز، حيث يرتبط بعقد قائم مع الحظيرة البريطانية.

وقد أشار وولف إلى ماكس فيرشتابن كمثال على سائق حصل على المساحة الكافية للتعلّم.

اقرأ أيضاً:

فقال: "أعتقد بأنّه يجب عليك الوضع بالحسبان أنّ أولئك السائقين يأتون إلى الفورمولا واحد في سنّ صغيرة للغاية. وبالطّبع هنالك استثناءات، منها ماكس فيرشتابن الذي حصل على البيئة المناسبة في تورو روسو كي يتعلّم، ويرتكب الأخطاء. حتّى في ريد بُل تمّ منحه المساحة الكافية لاقتراف الأخطاء والتعلّم منها".

وأضاف: "من المدهش رؤية تقدّمه على جميع الأصعدة، إذ ومن ناحية شخصيته، فلا تجد منه كلمة واحدة سيئة عن هوندا، فقط كلمات جيّدة حول فريقه والالتزام معه، وذلك بكلّ تأكيد هو السلوك الصائب للسائق المحترف، إذ لا يُمكن أن أتوقّع أمرًا آخر".

وتابع: "لكن تمّ منحه كذلك إمكانية التعلّم والاستقرار على مكامن قوته في ريد بُل، على الرُغم من موهبته الواعدة ومدى التطوّر الذي مرّ به في بيئته".

وبمقارنة ذلك مع وضع راسل الحالي، قال وولف: "لا أعتقد بأنّك تحظى بإمكانية التعلّم في فريق مثل مرسيدس. كونك تكون خلف مقود سيارة قادرة على الفوز بالسباقات والألقاب، وضمن بيئة ذات ضغط مرتفع".

وأكمل: "أعتقد بأنّ الأمور قد تسير على نحوٍ سيئ للغاية مع سائق صغير يملك الموهبة ليكون بطلًا للعالم إذا ما أُلقي ضمن بيئة كهذه بجوار أفضل سائق في جيله، والذي امتدت مسيرته معنا لسبع سنوات. وأنا لا أرغب بحرق موهبة سائق مثل راسل".

وأردف: "أعتقد بأن ذلك سيكون مبكرًا للغاية بالنسبة له، وفوق كلّ ذلك فأنا أحاول احترام كلّ العقود التي أبرمناها، إذ أنّنا نرتبط بعقد وكنا نعلم ما نفعل مع ويليامز وأنّ تلك هي البيئة التي سيتعلّم فيها".

اقرأ أيضاً:

في المقابل، اعترف وولف أنّ فريقه يواجه اختيارًا صعبًا خلال الأسابيع المُقبلة.

حيث قال: "إنّه اختيار بين إستيبان وفالتيري، إذ ناقشنا ذلك لفترة طويلة داخل الفريق، وكنت في صراع مع نفسي حول ماهية الأمر الصائب بالنسبة لمرسيدس والسائقين".

واسترسل: "بطريقة ما كلاهما يستحقّ ذلك المقعد. إستيبان بسبب خوضه لأوقات صعبة، إذ يملك بكلّ تأكيد الدافع، الطاقة والموهبة ليتواجد ضمن صفوف مرسيدس. على الجانب الآخر، يملك فالتيري الخبرة، كما أنّه برهن على مدى السرعة التي يتمتّع بها، بالإضافة إلى دعمه الكبير في تطوير الفريق سوية مع لويس".

واختتم: "لذا فهنالك العديد من الإيجابيات، وبعض السلبيات، لذا قررنا في النهاية عدم التفكير في الأمر أكثر ممّا  فعلنا بالفعل، وأن ننتظر خوض جولة بودابست، وأنّ نتباحث مليًا خلال العطلة الصيفية، ومن ثمّ نصل إلى قرار يكون الأفضل بالنسبة للفريق، ولكليهما كذلك، كوننا نهتم بكليهما".

المقال التالي
مرسيدس باتت مقتنعة بأنّ فيرشتابن يُمثّل تهديدًا على لقب 2019

المقال السابق

مرسيدس باتت مقتنعة بأنّ فيرشتابن يُمثّل تهديدًا على لقب 2019

المقال التالي

فيراري تؤكّد عودة ريستا وموعد انضمامه

فيراري تؤكّد عودة ريستا وموعد انضمامه
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1