وولف: معادلة رقم ألقاب فيراري القياسي "تبعث على التواضع"

المشاركات
التعليقات
وولف: معادلة رقم ألقاب فيراري القياسي
28-12-2018

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّه يشعر بالتواضع بعد انضمام السهام الفضيّة إلى فيراري عبر الفوز بخمسة ألقاب مزدوجة متتالية في الفورمولا واحد.

ضمن فوز لويس هاميلتون باللقب هذا العام اللقب الخامس المزدوج لمرسيدس منذ انطلاق حقبة المحرّكات الهجينة، لتُصبح بذلك الفريق الثاني الوحيد في التاريخ بعد فيراري الذي يفوز بخمسة بطولات سائقين وصانعين مزدوجة متتالية.

وقال وولف بأنّ هذا الإنجاز يدفعه للشعور بالكثير من الفخر، حيث يستذكر اتّصال جان تود رئيس "فيا" به لتهنئته وذلك بعد أن كان الأخير هو نفسه قائد نجاحات فيراري مع مايكل شوماخر مطلع الألفيّة.

وقال وولف لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "اتّصل بي وقال: تهاني لانضمامكم إلى نادي الخمسة، أشعر بالفخر للتواجد في ذات النادي معك. وقلت في نفسي: يجب أن أكون أنا من يشعر بالفخر".

وأضاف: "كان ما قاله أمرًا لا يُصدّق. لكنّه اتّصل بي بعد ذلك وقال: في الحقيقة تمّ إخباري بأنّنا فزنا بستّة ألقابٍ متتالية!".

إذ إلى جانب فوزها بألقابها المزدوجة بين 2000 و2004 مع شوماخر، فإنّ فيراري كانت قد حقّقت لقب الصانعين موسم 1999 في العام الذي فاز به ميكا هاكينن بلقب السائقين.

وقال وولف بأنّ معادلة إنجاز فيراري منحته شعورًا مذهلًا.

وقال النمساوي: "نحن سعداء باللقب الخامس المزدوج هذا العام، كون ذلك يضعنا في كفّة متعادلة مع فيراري، حقبة تود وشوماخر الرائعة".

وأضاف: "ذلك ما أذكره عندما كنت طفلًا – لا يُصدّق! لذلك فإنّ معادلة ذلك تمنحنا شعورًا بالتواضع وأشعر بالامتنان لذلك".

العلاقات مع فيراري

جاءت نجاحات مرسيدس في 2018 بعد معركة حامية أدّت إلى ازدياد التوتّر بينها وبين فيراري في بعض الأوقات.

إذ إلى جانب الجدل بخصوص بطاريّة فيراري المزدوجة، فإنّ المراحل الأخيرة من الموسم تضمّنت عدّة سباقات قرّرت فيها مرسيدس عدم استخدام تصميم فاصل الإطار تخوّفًا من إمكانيّة تقدّم فيراري باحتجاج رسمي.

وبمراجعة علاقة الفريقين، يعتقد وولف بعدم وجود شيء خارجٍ عن المألوف.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّه من الصعب للغاية الحفاظ على معاملة ودودة نبيلة خلال الموسم عندما تكون كلّ مجموعة مهووسة بالفوز".

وأضاف: "يُمكننا رؤية الأشياء تعود إلى نصابها الطبيعي الآن، كون هذه منصّتنا المشتركة التي نحتاج لجعلها تعمل".

وأكمل: "يجب أن تكون بيننا علاقة للتباحث في عدّة أمور ولهذا أعتقد بأنّه من الطبيعي بالكامل أن تكون فيها العلاقة أكثر صعوبة في بعض الأوقات وسلسة في أخرى".

واختتم حديثه بالقول: "تلك الأوقات التي نتحدّث فيها إلى بعضنا البعض بطريقة مثمرة تُعدّ مهمّة للغاية للفورمولا واحد ولنا كفرق".

المقال التالي
فريق هاس فاجأ نفسه بتأديته في 2018

المقال السابق

فريق هاس فاجأ نفسه بتأديته في 2018

المقال التالي

الفورمولا واحد تُلمّح إلى بدائل لعقوبات شبكة الانطلاق

الفورمولا واحد تُلمّح إلى بدائل لعقوبات شبكة الانطلاق
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1